الأحد 16 يونيو 2024

السيسي يستعرض إنجازات الحكومة في مؤتمر «اسأل الرئيس»

24-7-2017 | 21:26

أجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي على سؤال شاب يدعى "لؤي" والخاص بأهم الخدمات التي قدمتها الحكومة المصرية مؤكدًا إن الحكومة استطاعت تحسين ظروف المواطنين.

وفند إنجازات الحكومة قائلًا: :الحكومة المصرية حققت إنجازًا في مجال الكهرباء لأن هذا الملف ظل بدون حل نهائي لمدة 8 سنوات، مصر كانت تخوض اقتصاد حرب، ومستمرون في تطوير القطاع لدعم الشبكات وإنشاء محطات تحكم لعدم انقطاع الكهرباء ولتفادي الانقطاع النسبي للكهرباء في بعض الأحياء".

وأوضح: "منذ سنوات طويلة كانت مصر تتألم من فيروس سي، زحمة الأحداث التي تمر بها المنطقة جعلت المصريين لازم ينتبهوا لإنهاء هذه المشكلة، لأن مصر كانت من أكثر الدول المصابة بهذا الفيروس، ولو كان حد عنده شاب رايح يقدم في التنجيد وعند الكشف تبين أنه غير صالح لإصابته بفيروس سي.. هذه الأسرة كانت عايشة ازاي؟، وعليه قررت القوات المسلحة تقديم العلاج المجاني لهم لحماية أسرة هذا الشاب، ومستمرون في التصدي لمرض فيروس سي للوصول إلى أعظم المعدلات العالمية في علاج هذا الفيروس".

وتابع السيسي: "قمنا بعمل تصور لتطوير 25 مزلقانًا رئيسيًا وأقصى تقريب لتكلفته 100 مليون جنيه، وعليه طلبنا من المحافظات تخديم الكباري على حركة النقل، ومثال كوبرى المنصورة الذي تكلف مليار جنيه، وهذا الأمر يضاف لإنجازات الدولة، وقمنا أيضا بتسهيل الحركة المرورية، وقامت الحكومة أيضًا بفتح فرص الاستثمار المختلفة، وإقامة 10 مدن صناعية، وقمنا باتخاذ مجموعة من الإجراءات، وكان نفسى حد يسألني "انت مطمن على بكرة ولاه لأ؟"، وأعقب مجيبًا: "اه مطمن واحنا كويسين وكل الدنيا عارفة اننا كويسين".

وأردف: "أما في قطاع الإسكان: فقد أعطيت تعليماتي بتخصيص شقة لكل مواطن، وأيضًا ملف العشوائيات الذي كان يؤلم المصريين والجميع كانوا يعلمون أن هذه الظاهرة ليس لها حل، لكن مصر والحكومة استطاعت تنفيذ 180 ألف وحدة سكنية وتسكين قاطني العشوائيات بها، علمًا بأن المجمعات السكنية الجديدة ستنتهي منها الدولة في 30 يونيو 2018".