السبت 18 مايو 2024

روشتة الرشاقة مع د.بهاء ناجى

25-7-2017 | 10:38

د.بهاء الناجى

[email protected]

هل تحلمين بتحقيق الرشاقة والحفاظ على إطلالتك دون الخوف مما قد يصيبك من سمنة نتيجة لبعض الممارسات الغذائية والعادات الخاطئة، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود.بهاء ناجى خبير علاج السمنة والرشاقة.. يجيب.. كما يمكنك الحصول على  تخفيض ٥٠ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

- هل هناك ريجيم سريع يمكن أن تتبعه المرأة للحصول على قوام مثالى فى فترة قصيرة؟

تتفاجأ الكثيرات من المقبلات على الزواج أو المدعوات لحضور مناسبة ما بأن قوامهن لا يتناسب مع ملابس السهرة أو فستان الفرح وتكون المدة المتبقية قصيرة نسبيا ما يدفعهن لاتباع نظام غذائي قصير المدة منخفض السعرات الحرارية أقرب إلى "الديتوكس" يعتمدن فيه على الفواكه والخضراوات الطازجة طوال اليوم مع شرب كميات كبيرة من الماء المضاف إليه عصير الليمون والابتعاد تماما عن النشويات والدهون والبروتينات الحيوانية والنباتية، فهذه الحمية الغذائية جيدة يمكن أن يفقد الجسم من ٥-١٠ كيلو خلال أسبوعين، وأنصح المتبعات لهذا النظام بتناول  البيض المسلوق واللبن خالي الدسم حتى لا يعانين من آلام العظام نتيجة لفقدهن نسبة عالية من الكالسيوم.

وما هو نظام الديتوكس؟

يتضح من اسمه أنه نظام لتنقية الجسم من السموم التى يسبهها الطعام والماء والهواء، ويمكن اتباعه ليوم واحد كل أسبوع أو كل شهر، أو ثلاثة أيام لبعض الحالات التي تستطيع تنفيذه، وهو لا يعد من الأنظمة المتبعة لإنقاص الوزن، وإن كان يساعد على ذلك من خلال تنقية الجسم من السموم فتتحسن حيوية خلاياه والتمثيل الغذائي، والديتوكس يعتمد على تحضير 4 لترات من الماء النقي مضافا إليها 4 خيارات طازجة مقطعة طوليا، و4 ليمونات مقطعة طرنشات، وعودان نعناع، ويترك الماء ليلا لمدة ٨ ساعات في مكان بارد، بعدها يمكن شربه لمدة ٢٤ ساعة، مع تناول التفاح دون تناول أي شىء آخر طوال اليوم، ما يساعد على خروج كميات بول كثيرة محملة بالسموم الأمر الذى يشعر الإنسان بالنشاط والحيوية.

- يتداول كثيرا الحديث عن ريجيم الساعات المحددة فما هو؟

هو نوع من أنواع الريجيم الناجح، ويعتمد على تثبيت مواعيد الوجبات لتهيئة الجسم لزيادة معدل حرق السكريات والدهون في هذه الأوقات فتكون وجبة الإفطار الساعة ٦ صباحا ووجبة الغداء ١٢ ظهرا ووجبة العشاء الساعة ٦ مساء ولا يتم تناول أي سعرات حرارية بعد الساعة السادسة مساء ونكتفي بشرب الماء فقط.

- ما هو رجيم اللقيمات؟

هو نظام غذائى يعتمد على تناول أكثر من ست وجبات خلال اليوم، يتخلل بين كل وجبة والأخرى ساعتين بشرط ألا تتعدى السعرات الحرارية في كل وجبة عن مائة وخمسين سعرا حراريا، مع تناول آخر وجبة قبل النوم بساعتين.

    الاكثر قراءة