السبت 29 يونيو 2024

انطلاق مبادرة «سوهاج تستحق شبابها»

25-7-2017 | 12:49

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج انطلاق مبادرة "سوهاج تستحق شبابها" للحوار مع القيادات التنفيذية، التى تنظمها مديرية الشباب والرياضة بقاعة المؤتمرات بالمديرية.

 

وأوضح المحافظ أن تلك المبادرة تهدف إلى خلق نوع من الحوار والتواصل بين الشباب والقيادات التنفيذية؛ لمناقشة أهم الملفات والقضايا التي تشغل بال الشباب، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتواصل مع الشباب والتعرف على أفكارهم وجذبهم للمشاركة السياسية والتنفيذية بهدف خلق جيل من الشباب قادر على تحمل المسئولية والمشاركة فى الإدارة.

وأضاف كمال أبو ضيف وكيل وزارة الشباب والرياضة أنه تم عقد عدد من اللقاءات بين الشباب ومسئولى التربية والتعليم والتنظيم والإدارة والأوقاف بحضور مجموعات من الشباب من الجامعة والأحزاب السياسية والحركات الشبابية وممثلين عن البرنامج الرئاسى والشباب ذوى الإعاقة والمرأة، وتمت مناقشة قضايا التربية والتعليم وطرح الأفكار المختلفة لتطوير المنظومة التعليمية.

وتم أيضا عقد ندوة بحضور مسئولي التنظيم والإدارة تم خلالها مناقشة قانون الخدمة المدنية وأهم ما يشغل بال الشباب في هذا القانون، كذلك عقدت ندوة بحضور ممثلي الأوقاف حول وسطية الدين الإسلامي، وتجديد الخطاب الديني، وكيفية الوقاية من الأفكار الهدامة والمتطرفة التي ينجرف إليها بعض الشباب.