الإثنين 13 مايو 2024

بالصور.. أجمل المعالم السياحية في سويسرا

25-7-2017 | 21:40

سويسرا دولة أوروبية تقع في المنطقة الغربية للقارة العجوز، حيث تحدها ألمانيا من الشمال، وفرنسا من الغرب، وإيطاليا من الجنوب، والنمسا وليختنشتاين من الشرق، ومع أن سويسرا تقع في قلب القارة الأوروبية، إلا أنها تمتاز عن معظم الدول المجاورة لها، بتنوعها الديني واللغوي وتمسكها بممارسة الديمقراطية المباشرة.

وتعد سويسرا موطنًا لعدد كبير من المنظمات الدولية، بما في ذلك ثاني أكبر مكتب للأمم المتحدة، كما تعتبر عضوًا مؤسسًا في الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة وجزءًا من منطقة شنجن، وتضم سويسرا 4 مناطق لغوية وثقافية رئيسية وهى الألمانية والفرنسية والإيطالية والرومانية، وعلى الرغم من أن الغالبية ناطقة الألمانية.

كما تتميز سويسرا بالعديد من الوجهات السياحية الشهيرة والمميزة وأبرزها: 

بحيرة جنيف

وهي واحدة من أكبر البحيرات الأوروبية، وبحيرة جنيف واحدة من أجمل بحيرات العالم التي تقع بين سويسرا وفرنسا "60٪ مملوكة من قبل سويسرا و 40٪ مملوكة من قبل فرنسا" ، وتبدو هذه البحيرة مثل "الهلال" إذا ما نظر إليها من أعلى، وتبلغ مساحتها ما يقرب من 600 كيلومتر مربع.

جبال الألب الاستوائية

وتتميز منطقة جبال الألب الإستوائية بكثافة أشجار النخيل، وتقع بالقرب من إيطاليا، وتتميز بوجود الأنهار الجليدية وكذلك أشجار النخيل بالإضافة إلى ثقافة المنطقة التاريخية والمتنوعة.

زيرمات

وتشتهر بأنها منتجع جميل للتزلج وتقع بالقرب من جبال الألب السويسرية، حيث إنك إذا كنت لا ترغب في التزلج، يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام في أحد المطاعم المنتشرة بالمنطقة، كما تتميز المنطقة بوجود العديد من الأسواق.

قلعة شيلون

وهى معروفة أيضا باسم شاتو دو شيون، وتعد  قلعة شيلون واحدة من القلاع الأكثر شهرة في سويسرا وتقع بالقرب من مونترو، وهى واحدة من أبرز مناطق الجذب السياحي في أوروبا.

وتتكون القلعة من 100 مبنى، وهناك العديد من الأبراج المحصنة، لثلاث باحات وأربع قاعات كبيرة توفر كل قاعة مناظر خلابة لبحيرة جنيف.

الحديقة الوطنية السويسرية

تأسست الحديقة الوطنية السويسرية عام 1914 وهي أقدم الحدائق في جبال الألب، وتعد الحديقة الوطنية السويسرية هي أفضل مكان لرؤية جبال الألب، هذه الحديقة كبيرة بحيث تغطي نصف مساحة سويسرا، وهنا يمكنك أن ترى أيضا بعض الحيوانات والطيور المختلفة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air