الثلاثاء 14 مايو 2024

«قومي المرأة» ببني سويف يبدأ حملة طرق الأبواب للتوعية بالتغيرات المناخية

جانب من الحملة

محافظات27-7-2022 | 12:12

دار الهلال

بدأت في بنى سويف، اليوم، حملة طرق الأبواب التى ينفذها فرع المجلس القومى للمرأة لرفع الوعى بالتغيرات المناخية، في إطار استعداد مصر لاستضافة قمة المناخ كوب 27 والتي ستقام بشرم الشيخ في شهر نوفمبر المُقبل.

وقالت نرمين محمود، مقرر الفرع، في تصريحات صحفية، إن حملة التوعية بدأت في قرى كفر منصور وسدس وجزيرة ببا في مركز ببا ودلاص وأشمنت وبنى عدى بمركز ناصر من خلال الرائدات الريفيات لنشر رسائل التوعية بالتغيرات المناخية.

وأشارت إلى أن الحملة توجه عدة رسائل هى التقليل من استخدام الأنوار في ظل تواجد ضوء الشمس، مع غلق المصابيح التي لا تستخدم، فضلا عن ترشيد استهلاك المياه وإصلاح كل التسريبات في الحنفيات وعدم إلقاء المياه أمام المنازل والمحال والمحافظة عليها وعدم إلقاء القمامة في الشارع أوبحرقها بل من خلال إلقائها فى الأماكن المُخصصة لها أو تسليمها إلى عامل النظافة، وأيضا تشمل عدم إلقاء المخالفات في النيل للمحافظة على مياهه صالحة للشرب والزراعة، وعدم إلقاء الماشية النافقة في المصارف أوالترع لأنها تسبب نقل الأمراض للإنسان.

وشددت نرمين محمود على ضرورة الحفاظ على البيئة خالية من التلوث وعدم إهدار الموارد، فضلا عن المساهمة في تقليل درجة الحرارة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air