الأحد 22 سبتمبر 2024

3800 جنيه للطن.. وزير التموين يحدد أسعار بيع النخالة الخشنة

وزير التموين

اقتصاد27-7-2022 | 15:28

أنديانا خالد

حدد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ضوابط صرف وأسعار بيع النخالة الخشنة وخليط الزوائد بالمطاحن التموينية، لتكون بسعر 3800 جنيه للطن، وذلك ضمن قرار رقم 25 لسنة 2022 بتاريخ 26 يوليو 2022، حيث تضمن تحديد ضوابط صرف وأسعار بيع النخالة الخشنة وخليط الزوائد بالمطاحن التموينية للجهات المستفيدة.

وحظر وزير التموين إضافة أي مبالغ عن الأسعار المحددة تحت أي مسمى على هذه الأسعار، كما يحظر تحميل أي سلعة أخرى عليها أو تعليق بيعها على شروط تؤدي لزيادة أسعار تداولها بطريق مباشر مع تشديد الرقابة والمتابعة على المطاحن التموينية وكافة حلقات التداول في ضوء القرار.

طن النخالة الخشنة للمزارعين 


فقد سجل سعر طن النخالة الخشنة وخليط الزوائد بالمطاحن التموينية نحو 3800 جنيها للطن، على أن تكون شاملة فوارغ التعبئة والتحميل للمزارعين الذين قاموا بتوريد القمح المحلى موسم ٢٠٢٢، وشمل القرار أن يتم الصرف لمرة واحدة فقط، بناء على إذن تسليم نخالة معتمد من إدارة التموين الواقع بدائرتها الحيازة الزراعية من أقرب مطحن تمويني.

 


طن النخالة الخشنة لمصانع الأعلاف


وعن سعر بيع طن النخالة الخشنة لمصانع الأعلاف، فقد سجل نحو 5100 جنيها للطن، على أن تكون شاملا قيمة فوارغ التعبئة والتحميل لأصحاب مصانع الأعلاف ومربي الماشية بناء على (السجل الصناعي - السجل التجاري) أو خطاب معتمد من الإدارة الزراعية وإدارة الطب البيطري بعدد رؤوس المواشي بناء على إذن تسليم نخالة معتمد من مديرية التموين التابع لها ويتم تسجيل كافة بيانات المصنع او المستلم وربطهم على أحد المطاحن التموينية بدائرة المحافظة. 


طن النخالة الخشنة لتجار الأعلاف


وعن طن النخالة الخشنة لتجار الأعلاف، فقد سجل نحو 5400 جنيها للطن النخالة الخشنة وخليط الزوائد بالمطاحن التموينية بمحافظة شمال سيناء شاملا قيمة فوارغ التعبئة والتحميل، وذلك لتجار الأعلاف فقط بناء على السجل التجاري.