الإثنين 20 مايو 2024

«هوانجويوان».. الجسر العلوي الأصعب بالعالم للتنقل فيه

الجسر

الهلال لايت 27-7-2022 | 22:33

ميادة عبد الناصر

قامت الصين مؤخرًا بإنشاء بعض الجسور الغريبة جدًا، من ضمنها جسر هوانجويوان، والذي أحدث جدلًا كبيرًا عند ظهور الصور الخاصة به لأول مرة على الإنترنت ويضم 20 منحدرًا متشابكًا على خمسة مستويات ويربطون ثلاثة طرق سريعة رئيسية، ويعتبر ممر هوانجويوان العلوي في تشونجتشينغ الصينية من أكثر الجسور تعقيدًا في العالم. 

وقبل بضع سنوات ظهرت الصور الأولية للجسر الشهير والتي تسببت في مزيج من الصدمة والذهول والقلق، خاصة بين سائقي السيارات وكان الكثيرون يتساءلون كيف كان من المفترض أن يجد السائقون الأقل خبرة طريقهم على الأرض مع العديد من المنحدرات والممرات للاختيار من بينها. وحتى إذا كنت تعتبر نفسك سائقًا متمرسًا، فإن هوانجويوان يبدو مخيفا بعض الشيء، على الأقل للوهلة الأولى، وفقًا لموقع "ديلي ستار" البريطاني.

وعلى الرغم من ادعاءات مصمميها بأنها تبدو أكثر تعقيدًا مما هي عليه بالفعل، فقد أصبحت هوانجويوان تُعرف باسم الجسر الأكثر تعقيدًا في العالم. 

علق أحد سائقي السيارات على صورة لممر هوانجويوان منذ فترة، بينما تساءل آخرون عما إذا كانت أنظمة GPS الخاصة بهم مفيدة، مع الأخذ في الاعتبار المستويات الخمسة الرأسية التي يتم وضع المنحدرات عليها. 

تم الانتهاء منه في عام 2017، بعد خمس سنوات من التخطيط وسبع سنوات أخرى من أعمال البناء الفعلية، يعتبر هوانجويوان إلى حد ما عجائبًا معمارية، ويصر مصممه الرئيسي على أن أي مخاوف بشأن التنقل في الجسر لا أساس لها من الصحة. 

قال ليو بانج جون لصحيفة الشعب اليومية إن 20 منحدرًا من هوانغجويوان العلوي كانت ضرورية لتسهيل التنقل، نظرًا لأنه يربط ثلاثة طرق سريعة بالإضافة إلى طرق إقليمية أخرى، فقد أخذ المصممون في الاعتبار الخطأ البشري وأضافوا منحدرات إضافية لمساعدة السائقين على الالتفاف بشكل أسرع، وفقًا لـ Liu، في حالة اختيار المسار الخطأ، يتوفر لسائقي السيارات خيار الخروج في غضون 10 دقائق، وتكون علامات الطريق مرئية جدًا، لذلك على الرغم من أن المنحدرات من هوانغويوان تسير في ثمانية اتجاهات مختلفة، فلا ينبغي للسائقين القلق كثيرًا.