الإثنين 3 يونيو 2024

غاز مصر : زيادة رأس مال الشركة مليار جنيه بالتمويل النقدي

غاز

اقتصاد28-7-2022 | 11:40

سناء مصر

اعتمد مجلس إدارة شركة غاز مصر، تقرير قرار الجمعية العامة العادية لشركة غاز مصر بالموافقة على زيادة رأس مال الشركة المصدر البالغ 480 مليون جنيه بما لا يجاوز مليار جنيه تمول نقدًا، عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة بالقيمة العادلة.

كما إرتفعت أرباح شركة غاز مصر بنسبة 1201%، خلال الربع الأول من العام الحالي وكما حققت شركة غاز مصر في الثلاث شهور الأولي من العام الحالي أرباحاً بلغت 75.88 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 5.83 مليون عن فترة المقارنة 2021. وارتفعت إيرادات النشاط لشركة غاز مصر خلال الربع الأول إلى 1.25 مليار جنيه، مقابل 978.97 مليون في الربع المقارن من العام الماضي. وقررت الجمعية العامة زيادة رأسمال الشركة المصدر البالغ 480 مليونا بما لا يجاوز المليار جنيه تمول نقدا عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة بالقيمة العادلة كل نسبة مساهمته في رأسمال الشركة، على أن يتجنب الفرق بين القيمة الاسمية والعادلة لأسهم الزيادة في حساب احتياطي خاص.

وقالت الشركة انه في حالة عدم الاكتتاب في أسهم الزيادة بالكامل سوف يتم الاكتفاء بالأسهم التي تم الاكتتاب فيها، ولا يجوز طلب رد مبالغ الاكتتاب في الزيادة، كما فوضت مجلس إدارة الشركة بتعيين مستشار مالي مستقل من بين المقيدين لدى سجلات الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن تحديد القيمة العادلة للسهم. وحققت شركة غاز مصر، خلال 2021، صافي ربح بلغ 165.83 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل 84.66 مليون خلال العام السابق له. كما ارتفعت إيرادات النشاط خلال العام الماضي لتصل إلى 5.4 مليار جنيه.