الخميس 26 سبتمبر 2024

محافظ الدقهلية يبحث مشروع تطوير المناطق غير المخططة الجاري تنفيذها

محافظ الدقهلية

محافظات28-7-2022 | 15:05

دار الهلال

بحث محافظ الدقهلية أيمن مختار، مع الدكتور خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضرية ، الموضوعات المتعلقة بالمشروعات التي يتم تنفيذها علي أرض المحافظة بتمويل من الصندوق منها مشروع تطوير المناطق الغير مخططة ومشروع تطوير عواصم المحافظات. 

وأكد المحافظ - في تصريح له - علي أن ما تشهده المحافظة من مشروعات قومية هو بحق إنجاز كبير للدولة المصرية في ظل بناء السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للجمهوريه الجديده والذي يسابق الزمن من أجل بناء دولة حضارية قوية لتوفير حياه كريمة للشعب المصري.

وأعلن المحافظ البدء قريباً في تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع حي شرق على أرض المحافظة ( سجن المنصورة سابقا) ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات والذي يتم حاليا تنفيذ المرحلة الأولي منه ، مثمنا دور الصندوق في تنفيذ عدد من المشروعات علي أرض المحافظة من خلال تطوير المناطق العشوائية في عدد من المدن والمراكز ومشروع تطوير عواصم المحافظات والذي يتم بمدينة المنصوره .

ومن جانبه..أكد رئيس الصندوق أنه قريباً سيتم البدء في تسويق الوحدات السكنية للمرحلة الأولي بمشروع حي شرق المنصوره من خلال شركات متخصصة الجاري تنفيذه حاليا ، موضحا أنه سيتم دراسة ادراج المساكن الحكومية المتهالكة بالسنبلاوين ودكرنس وميت غمر وبلقاس ضمن مشروعات الصندوق بعد توفير التمويل المالي اللازم لهذه المساكن.

كما تم خلال اللقاء مناقشة مقترح إدراج المحلات والخدمات ( حضانة – مركز صحي – نقطة امن ) بمشروعى التطوير وتم الاتفاق على وضع رؤية على ارض الواقع ما يحقق اقصى استفادة من المشروع .

كما تم خلال اللقاء الاتفاق علي عقد مشاركة مجتمعية مع سكان عمارتي المجزر والجلاء واعداد استمارة استبيان لاختيار مقابل مادى ام وحدة سكنية بمنطقة الجلاء وحصر اعداد الاسر التى طالبت بمقابل مادى ودراسة توفير هذه التعويضات ، بالإضة إلي مناقشة مشروع إزالة عمارات الجمالية وعددهم 3 عمارات حيث تم الاتفاق علي تخصيص عدد 8 وحدات سكنية بالاسكان الاجتماعى بمدينة المنزلة كسكن بديل ، لحين الانتهاء من إعادة بناء تلك العمارات حيث تم بالفعل اخلاء وتعويض عدد 22 أسرة .