الجمعة 10 مايو 2024

مصادر: لقاء بين وفد رجال دين باكستاني وزعماء من طالبان باكستان في كابول

باكستان وافغانستان

عرب وعالم28-7-2022 | 16:27

دار الهلال

أفادت مصادر في أفغانستان بأن وفداً من رجال الدين الباكستانيين يترأسه محمد تقي عثماني، التقى بزعماء من حركة طالبان باكستان في العاصمة الأفغانية كابول.

وذكرت وكالة (خاما برس) الأفغانية للأنباء اليوم /الخميس/ أنه وخلال الاجتماع مع الوفد، جددت الحركة مطالبها بالإفراج عن عدد من أعضائها من السجون الباكستانية وقالوا إنهم لن يتنازلوا عن مطالبهم، بحسب المصادر.

وكانت قناة (طلوع) الإخبارية قد نقلت عن الصحفي طاهر خان قوله: "إن وفد رجال الدين الباكستانيين التقى أمس الثلاثاء مع نور والي زعيم حركة طالبان باكستان في كابول".

ونشرت وسائل إعلام باكستانية صورة لعدد من قادة طالبان باكستان يجرون محادثات مع الوفد الباكستاني في كابول.

في غضون ذلك، أكدت قيادة حركة طالبان الأفغانية اللقاء الذي جرى بين الجانبين قائلة إن الوفد الباكستاني جاء إلى كابول لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، لكنه تجنب المزيد من التفاصيل في هذا الشأن.

وقال نائب المتحدث باسم طالبان بلال كريمي إن: "وفد رجال الدين الباكستانيين جاءوا إلى كابول لمنافشة العلاقات الاقتصادية والثنائية بين البلدين - لا يوجد مزيد من التفاصيل في ذلك الصدد".

وحركة طالبان باكستان هي منظمة جامعة للعديد من الجماعات الإسلامية المسلحة المسلحة التي تعمل على طول الحدود الأفغانية الباكستانية.

 

Dr.Radwa
Egypt Air