السبت 11 مايو 2024

محافظ الدقهلية: ما تشهده "القابضة لمياه الشرب" من تطوير للمعامل المركزية طفرة غير مسبوقة

جانب من الاستقبال

محافظات28-7-2022 | 17:50

دار الهلال

أشاد محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، بدور الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في تنفيذ ودعم المشروعات بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وفي مقدمتها مشروع إحلال وتجديد خطوط الصرف الصحي بمدينة المنصورة.

وأشار المحافظ إلى أن ما تشهده الشركة من إنشاء وتطوير للمعامل المركزية يمثل طفرة غير مسبوقة، نظرًا لإجراء تحليلات عينات مياه الشرب بعد تكريرها بالمحطات داخل هذه المعامل للتأكد من صالحيتها للاستخدام، بالإضافة إلى سحب وتحليل عينات عشوائية من المنازل للتأكد من جودة المياه وصلاحيتها.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، اليوم /الخميس/ بديوان عام المحافظة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف ممدوح رسلان، ونائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور صلاح بيومي؛ لافتتاح عدد من المراكز الخدمية التابعة للشركة في حضور خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف، ممدوح رسلان، إن الدقهلية من المحافظات التي شهدت إنشاء وتركيب عدد كبير من الشبكات والمحطات سواء كانت محطات مياه شرب أو صرف صحي أو مراكز لخدمات المواطنين، موجهًا الشكر والتقدير لمحافظ الدقهلية على دعمه المستمر للشركة في تنفيذ المشروعات المكلفة بها على أكمل وجه وفي أقل مدة زمنية ممكنة. 

وقام المحافظ ورئيس الشركة القابضة بافتتاح مركز خدمة عملاء طلخا بتكلفة 7 ملايين جنيه تقريبًا ويتكون من ثلاثة طوابق يشمل كافة الخدمات، وكذلك افتتاح مركز بيانات الشركة، الذي يضم أحدث التكنولوجيات الحديثة، بتكلفة 5 ملايين جنيه تقريبًا. 

كما افتتحا تطوير مركز التدريب الإقليمي بمقر الشركة، الذي يضم 12 قاعة تدريب ومكتبة بها جميع المواد العلمية في كافة المجالات ويتولى التدريب بالمركز متخصصون من أساتذة الجامعات. وتم أيضًا افتتاح المعمل المركزي للصرف الصحي بمقر الشركة، الذي يحتوي على كافة الأجهزة المتقدمة ذات التكنولوجيا الحديثة.

وتفقد المحافظ ورئيس الشركة القابضة، خلال الجولة الافتتاحية، التوسعات الجارية لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بالمنصورة.

Dr.Radwa
Egypt Air