الأربعاء 15 مايو 2024

بوركينا فاسو: 9 قتلى بينهم 6 جنود بانفجارين شمال البلاد

قوات بوركينا فاسو

عرب وعالم28-7-2022 | 20:51

دار الهلال

قُتل 6 جنود و3 معاونين مدنيين تابعين للجيش في انفجارين منفصلين شمال بوركينا فاسو، حسبما أفادت مصادر أمنية .

وقال مصدر أمني في بوركينا فاسو، في تصريحات صحفية اليوم، إن "ثلاثة متطوعين للدفاع عن الوطن، وهم مدنيون يعاونون الجيش قُتلوا اليوم بانفجار عبوة ناسفة عند محور ماركوي - توكابانغو، في إقليم أودالان المحاذي للنيجر ومالي.

وأضاف المصدر أن جنودا في إحدى الدوريات قتلوا لدى تعرضهم لهجوم بعبوة ناسفة يدوية الصنع في ديامانا في محافظة ياجا المحاذية للنيجر، موضحا أن ستة عناصر قتلوا.

وأكد مصدر أمني آخر أن هذا الهجوم تم بواسطة لغم انفجر بالآلية التي تنقل الجنود في مهمة استطلاعية على محور سببا-دوري، كما صرح بأن بعض الأشخاص نسفوا جسرا في دينالاي على محور سيبا - دوري أيضا.

وفي الأسابيع الأخيرة، عمدت جماعات جهادية إلى تدمير عدد من الجسور بالديناميت على الطرق الرئيسية المؤدية إلى البلدات الواقعة في شمال البلاد، مثل دوري وجيبو.

وتضاعفت الهجمات عبر المتفجرات محلية الصنع منذ العام 2018 في بوركينا فاسو، مما أودى بحياة ما يقرب من 400 شخص من مدنيين وجنود وفقا لإحصاءات وكالة أجنبية.

ومنذ العام 2015، تشهد بوركينا فاسو هجمات متكررة تشنها حركات تابعة لتنظيمي القاعدة و"داعش" الإرهابيين، وخلفت هذه الهجمات آلاف القتلى ونحو مليوني نازح.

Dr.Radwa
Egypt Air