السبت 18 مايو 2024

ضبط عاطلين كونا 80 مليون جنيه من متحصلات سرقة

26-7-2017 | 11:16

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من القبض على تشكيل عصابي مكون من عاطلين تخصص في سرقة المساكن وكونوا ثروة تقدر ب80 مليون جنيه من متحصلات السرقة بمدينة نصر.

تعود الواقعة عندما تعددت البلاغات من المواطنين أمام مباحث القاهرة بسرقة المساكن بأسلوب إجرامي مميز ومبتكر من خلال (كسر قلب كالون الباب واستبداله بقلب كالون جديد ومن ثم فتح الباب)، وقد تركزت تلك البلاغات بمناطق مدينة نصر ومصر الجديدة، وعلى الفور تم تشكيل فرق بحث تتولى فحص بلاغات سرقة المساكن وتكثيف الجهود لضبط مرتكبي تلك الوقائع.

وأسفرت جهود البحث عن كشف هوية من وراء تلك الوقائع وهما: مجدي ك،50 سنة، عاطل، والسابق اتهامه في 25 قضية، والمطلوب التنفيذ عليه في  27 قضية بإجمالي حبس 27 سنة و5 شهور، وأشرف س، 44 سنة، عاطل، والمطلوب التنفيذ عليه في القضية رقم 11621 لسنة 2011م الطالبية / جيزة " سرقة "والمقضي فيها بالحبس 6 شهور، بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات المساكن بأسلوب "كسر كالون الباب".

وبإجراء التحريات بمعرفة المقدم وائل غانم رئيس مباحث مدينة نصر أول، تبين صحة ما ورد من معلومات، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يترددان عليها أسفرت إحداها عن ضبطهما وبحوزتهما سيارتان ملاكي، طبنجة صوت معدلة عيار 9 مللي،5 طلقات من ذات العيار، ومبلغ مالي 10,000 آلاف جنيه، وحقيبة بداخلها الأدوات المستخدمة في ارتكاب وقائع السرقات.

وبمواجهتهما بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات، أيداها واعترفا بارتكاب 41 حادث سرقة مساكن بذات الأسلوب بمناطق مدينة نصر ومدينة نصر والدقي، وأضاف المتهم الثاني باقتصار دوره على تأمين الطريق للمتهم الأول، وقد تم بإرشادهما ضبط  كمية من المصوغات الذهبية وزنت نحو 1 كيلو جرام لدى عملائهما،

وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.