الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الجيزة يوجه برفع المخلفات والتجريد الدوري للطرق

محافظ الجيزة

أخبار29-7-2022 | 17:27

دار الهلال

تفقد محافظ الجيزة أحمد راشد، اليوم الجمعة، أعمال تطوير طريق المنصورية نطاق حي الهرم ومركز كرداسة، والتي تم توسعته ورصفه وتطويره، مشددًا على ضرورة الحفاظ على ما تم إنجازه وعدم السماح بالتعدي على الطريق واستكمال إجراء التنسيق العام.

كما تفقد المحافظ حالة النظافة وجهود رفع الإشغالات بشوارع البحر الأعظم وخاتم المرسلين وترعه الزمر وترسا واللبيني والمريوطية قطاع الهرم وفيصل.

ووجه المحافظ، بحسب بيان، اليوم، رئيس هيئة النظافة شفيق جلال بتواجد ورديات العمل على مدار اليوم ورفع المخلفات وتجريد الطرق بشكل دوري؛ للحفاظ على أعمال التطوير المنفذة، مؤكدًا محاسبة المقصرين في أداء عملهم.

وتفقد المحافظ كذلك نسب تنفيذ أعمال التطوير والتغطية وإعادة التأهيل لترعة المريوطية في المنطقة بدءًا من شارع الملك فيصل وحتى كوبري الشيشيني نطاق حي الهرم، استكمالًا لأعمال التطوير الجارية لطريق المريوطية، مؤكدًا أن المشروع سيكون إضافة حضارية كبيرة لذلك القطاع.

وكلف المحافظ، خلال الجولة، حسن موافي، رئيس حي الهرم، برفع إشغالات عدد من محال السيارات والإطارات بطريق اللبيني هرم مع تحرير محاضر للمخالفين للتعدي على الطريق العام وأرصفة المشاة.

كما شدد المحافظ على شن حملات نظافة وتجريد مكبرة لمسار طريق اللبيني بالكامل، بالتوازي مع أعمال التطوير التي يشهدها الطريق.

وكلف المحافظ رئيس حي الطالبية أشرف تامر، برفع كفاءة البلدورات وتجريد ورفع الأتربة من شارع ترسا وتحسين الحالة العامة للطريق ومنع أي مظاهر للإشغال.

وضبط محافظ الجيزة، خلال الجولة، سيارة مشروبات بطريق المريوطية تقوم بسرقة التيار الكهربائي من غرفة كهرباء، بالإضافة إلى ضبط سيارة تجهيز المادة الخرسانية تقوم بتسييل الخرسان بمسار طريق المنصورية، موجهًا باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.