الأحد 28 ابريل 2024

ارتفاع حصيلة ضحايا السيول والفيضانات فى إيران إلى 32 شخصا

السيول والفيضانات فى إيران

عرب وعالم29-7-2022 | 18:02

دار الهلال

ارتفعت حصيلة ضحايا السيول والفيضانات في معظم المحافظات الإيرانية خلال الساعات الماضية، إلى 32 شخصاً، فيما بلغ عدد المفقودين الذين تتواصل عمليات البحث عنهم إلى 25 شخصا ، وفقاً لتصريحات رئيس منظمة الإغاثة والإنقاذ مهدي وليبور.

وقال وليبور اليوم /الجمعة/، إنّ السيول طالت 62 مدينة في 17 محافظة إيرانية من أصل 31 محافظة، مشيرا إلى أن الفيضانات في ثلاث محافظات هي طهران، وسيستان وبلوشستان، والوسطى، خلفت 14 قتيلا و11 مفقودا، حسبما نقلت وكالة أنباء (فارس) الإيرانية.

من جهته، أعلن رئيس محافظة طهران محسن منصوري، اليوم مقتل 10 إيرانيين في السيول التي ضربت منطقة /فيروزكوه/، شرقي العاصمة طهران الليلة الماضية، مشيرا إلى أن 16 شخصا أيضا مفقودون، وأن 12 آخرين أصيبوا.

وفي هذا السياق، ما زالت تحذيرات منظمة الأرصاد الجوية الإيرانية تتواصل من استمرار السيول من جراء الأمطار الغزيرة التي ستغطي معظم مناطق البلاد حتى الاثنين المقبل، في مقدمتها العاصمة طهران، التي أعلنت فيها منظمة إدارة الأزمات في العاصمة حالة الطوارئ لثلاثة أيام.

وقبل أيام أدت السيول في منطقة استهبان بمحافظة /فارس/ جنوب إيران إلى مصرع 21 شخصا فيما أدت خلال اليومين الماضيين في محافظة /سيستان/ و/بلوشستان/ جنوب شرق البلاد إلى مصرع عدة أشخاص.

كما شهدت محافظة /فارس/ يومى /الجمعة/ و/السبت/ الماضيين، سيولا مشابهة، أودت بحياة 23 شخصاً.

Dr.Randa
Dr.Radwa