الثلاثاء 14 مايو 2024

بعد توجيهات الرئيس السيسي بتوفير كافة مستلزماته.. 5 معلومات عن مصنع الألبان ببرج العرب

منتجات الألبان

تحقيقات31-7-2022 | 12:55

إسراء خالد

تهدف الدولة إلى تلبيه احتياجات المواطنين من السلع الأساسية وسد الفجوة الاستيرادية، وفتح آفاق لفرص تصديرية مستقبلية، وذلك من خلال تدشين عدد من المشروعات التي تدعم تحقيق ذلك الهدف.

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس، في اجتماعه مع اللواء محمد صلاح رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني، وبشير فريد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا الأردنية لإنتاج اللحوم، ورجل الأعمال محمد حلاوة المتخصص في الصناعات الغذائية ومنتجات الألبان، بالتدقيق في توفير كافة مكونات مصنع منتجات الألبان ببرج العرب.

 

ويعد مصنع منتجات الألبان ببرج العرب أحد الأفكار الداعمة لتوطين الصناعة المحلية والحد من الاستيراد، إذ يأتي في إطار تلبية الاستهلاك المحلي من منتجات الألبان، بجانب الدخول في ساحة المنافسة العالمية في هذه الصناعة.

 

وفي السطور التالية، تستعرض بوابة «دار الهلال»، أبرز المعلومات عن مصنع الألبان ببرج العرب.

مصنع الألبان ببرج العرب

  • سيقام المصنع على مسطح ٤٠ ألف متر مربع ببرج العرب.
  • من المقرر أن تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 12 ألف طن من الأجبان سنوياً.
  • يتم توفير كافة مكونات المصنع من العمالة الفنية المتخصصة، والخامات، ومستلزمات الإنتاج، ومواد التعبئة والتغليف، لضمان أعلى مستوى من جودة الإنتاج للأجبان خاصة تلك التي يتم استيرادها حالياً من الخارج لتوفيرها بالسوق المحلى.
  • يهدف سد الفجوة الاستيرادية، وفتح آفاق لفرص تصديرية مستقبلية.
  • وجه الرئيس السيسي بالاستمرار في تعزيز جهود إنشاء مراكز تجميع الألبان المتطورة على مستوى الجمهورية، مع تدعيمها بوسائل الاختبارات المعملية والتخزين، والخدمات البيطرية اللازمة، وذلك بهدف تقليل الاعتماد على استيراد الألبان وتحقيق قيمة مضافة لصغار المربين.

المشروعات القومية

يشار إلى حضور كل من اللواء أ.ح وليد أبو المجد، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، واللواء محمد صلاح رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني، وبشير فريد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا الأردنية لإنتاج اللحوم، ورجل الأعمال محمد حلاوة المتخصص في الصناعات الغذائية ومنتجات الألبان اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء أمس.

وصرح بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة عدد من مشروعات جهاز الخدمة الوطنية على مستوى الجمهورية.

Dr.Radwa
Egypt Air