الخميس 16 مايو 2024

رئيس جامعة بني سويف: هدفنا النهوض بالإنتاج والصناعات الزراعية طبقا للمعايير القومية

رئيس جامعة بني سويف

محافظات31-7-2022 | 14:34

دار الهلال

أكد رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن، أن كلية الزراعة تهدف إلى تخريج مهندسين زراعيين متخصصين ومزودين بالمعارف والمهارات اللازمة؛ للنهوض بالإنتاج الزراعي والصناعات الزراعية وإدارة مشروعات زراعية طبقا لمعايير الجودة القومية واحتياجات سوق العمل المحلي والدولي.

وقال رئيس الجامعة - خلال لقائه وفد منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" بالقاهرة، على هامش حضور افتتاح نموذج "الفاو" داخل الجامعة- إن إنشاء نموذج لـ "الفاو" داخل الجامعة يهدف إلى الارتقاء بالمشروعات الطلابية، وتخريج وتأهيل طالب قادر على العمل في سوق الخارجي.

وأضاف أن جامعة بني سويف تضم عددا من الكليات الفريدة والمتنوعة بالشرق الأوسط، مشيرا إلى أن كلية الزراعة تحتوي على عدد من الأقسام المتنوعة، وأربعة برامج أساسية وهي برامج: الإنتاج النباتي، والإنتاج الحيواني والدواجن، والصناعات الغذائية والألبان، والتكنولوجيا الحيوية.

من جانبه.. أعرب توني العتل منسق البرامج بمكتب منظمة "الفاو" بالقاهرة بالإنابة عن الدكتور نصر الدين حاج الأمين ممثل منظمة الأغذية والزراعة في مصر، عن سعادته بالتجمع الطلابي والأكاديمي في هذا الحدث، مما يعطي مؤشرا كبير لمستقبل الزراعة والنظم الغذائية في مصر وربما المنطقة العربية بأكملها.

وأهدى السيد توني العتل- في نهاية اللقاء- درع منظمة "الفاو" في مصر إلى رئيس الجامعة الدكتور منصور حسن؛ لدعمه كافة الأنشطة وتوفير كافة الدعم لهم والتعاون المثمر بين المنظمة وجامعة بني سويف.