الجمعة 7 يونيو 2024

تجديد حبس عاطلين انتحلا صفة ضباط لسرقة السيارات

26-7-2017 | 13:15

أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية، اليوم الأربعاء، بتجديد حبس تشكيل عصابي مكون من عاطلين، 15 يومًا، وذلك لقتلهما مقاولًا خلال مطاردة الشرطة لهما، لتورطهما في سرقة السيارات بمنطقة السلام والشيراتون.

وكانت التحقيقات كشفت أن المتهمين وهما هشام خليل، ومحمد أحمد، انتحلا صفة ضابط شرطة والثاني صفة مستشار، واعتادوا على سرقة السيارات والاستيلاء على متعلقاتها.

وأسفرت التحقيقات عن أن المتهمين قبل تلك الواقعة، اعتديا على سيارة ضابط شرطة وسرقا الطبنجة الخاصة به، وبعد الحادث بعدة أيام تمكنوا من سرقة سيارة أخرى خاصة بطالب جامعي بمنطقة الشيراتون، حيث استولى المتهمين على اللاب التوب المتواجد بالسيارة وفرّا هاربين.

وتمكن الطالب المجني عليه من تحديد هويتهما بعد أن فرغ كاميرات مراقبة كانت أمام سيارته التي تعرضت للسرقة، وأبلغ الأجهزة الأمنية عن المتهمين، وخلال مطاردة الشرطة لهما، انتهت المطاردة بمقتل أحد أقارب الطالب ويعمل مقاولًا، وذلك بعد أن اطلق المتهمين عدد من الأعيرة النارية للإفلات من الشرطة، إلا أنه تم ضبطهما وأسندت إليهما النيابة تهمة القتل والسرقة واستخدام أسلحة بدون ترخيص، وترويع الآمنين.

وتبين أن المتهمين وهما "هشام. خ"، 35 سنة، عاطل، ومسجل خطر، وبحوزته سلاح ناري "طبنجة ع عيار 9مم" المستخدمة في ارتكاب الواقعة، و"محمد. أ"، 40 سنة، قهوجي، وبحوزتهما السيارة ماركة "هيونداي ماتركس" مثبت عليها لوحات معدنية تحمل أرقام "141831 ملاكي الإسماعيلية فضي اللون، وبالكشف عن اللوحات المعدنية المثبتة، تبين أنها غير خاصة بالسيارة، وبالكشف الفني على السيارة تبين أن أصل لوحاتها تحمل أرقام 21770 ملاكي الإسماعيلية، والمبلغ بسرقتها في المحضر رقم 3075 لسنة 2009م جنح قسم أول الإسماعيلية.

وعثر بحوزة المتهم الأول على كارنيه خاص بوزارة العدل "هيئة التفتيش القضائي" مثبت به صورته باسم أحمد سعيد، "مزور"، وآخر خاص بنادي القضاة باسم أحمد حسن، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.