الأربعاء 15 مايو 2024

تشافي يتحدث عن إهدار ليفاندوفسكي للأهداف: يسجل في التدريبات

تشافي

ملاعب الهلال31-7-2022 | 17:38

محمد نبيل

تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي وعن الفرص التي يهدرها.

ليفاندوفسكي أهدر عددًا هائلًا من الفرص المؤكدة، خلال فوز برشلونة على نيويورك ريد بولز، بآخر المباريات الودية في فترة الإعداد بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال تشافي بعد المباراة: "أنا سعيد بفترة الإعداد، تدربنا جيدًا رغم أننا اضطررنا لإلغاء بعض الحصص التدريبية نتيجة ارتفاع درجة الحرارة. المباراة كانت قوية وقد فرضوا علينا رقابة فردية، أمامنا أسبوعان من التدريبات في برشلونة".

وأشار بشأن فرينكي دي يونج: "سنرى ما سيحدث مع دي يونج، في اللحظة الراهنة هو جزء من الفريق، جربت نيكو في قلب الدفاع، ورافينيا في الجهة اليسرى، لا أبعث برسائل في الملعب عن طريق المراكز التي أُقحِم فيها دي يونج، بل أقول ما أريده مباشرةً للاعبين، أنا سعيد بامتلاك هذا القدر من لاعبي الوسط".

وأشار: "دي يونج مهم جدا بالنسبة لي إنه جوكر، لقد ظهر جيدًا في قلب الدفاع".

وعن امتلاك قائمة كبيرة من اللاعبين: "أغلب اللاعبين يعرفون بالفعل إن كنت سأعوّل عليهم أم لا، العام الماضي عانينا بسبب امتلاكنا قائمة صغيرة من اللاعبين، نحتاج إلى لاعبين كثر، خصوصا أنه عام المونديال".

وتحوّل للحديث عن ليفاندوفسكي: "في التدريبات يسجل ليفاندوفسكي كل الكرات، وهو يعرف جيدًا ما ننتظره منه. هذا الأمر حدث مع لويس سواريز أيضًا. يريد أن ينال الإعجاب وأحيانًا لا تسير معه الكرة كما يريد، لقد أهدر 6 فرص".

وشدد: "ليفاندوفسكي سعيد بالتأكيد، إنه في الطريق الصحيح، وأنا سعيد بما يقدّمه".

وانهال بالإشادة على عثمان ديمبيلي صاحب الهدف الأول: "يعجبني ديمبيلي كلاعب، لا أرى لاعبين آخرين بنفس قدراته، لقد صنع 13 هدفًا الموسم الماضي، وهو يصنع الفارق، أما لو سجل الأهداف فوق ذلك، فلك أن تتخيل".

وسُئل تشافي عن عدد الصفقات التي لا يزال راغبًا فيها، فأجاب بصراحة: "كل ما يمكن أن يتناسب مع قانون اللعب المالي النظيف، كلما زادت الصفقات كلما كان أفضل".

وبشأن توصله لقرار بشأن الراحلين: "لقد قررت بنسبة 99%. الأغلبية يعرفون بالفعل وسنتحدث مع البقية خلال هذين الأسبوعين".

وواصل: "في نهاية المباراة حدث بعض الفوضى ولهذا السبب لم نستطع توديع جماهيرنا كما أردنا".

وأكد تشافي: "ريال مدريد هو تحدٍ عظيم، لكن هدفنا الأساسي هو الفوز بالألقاب".

Dr.Radwa
Egypt Air