الإثنين 13 مايو 2024

معلومات الوزراء يصدر العدد 21 من مجلة اتجاهات العالم

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

أخبار1-8-2022 | 09:47

حسن محمود

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عددًا جديدًا من مجلة «اتجاهات العالم» بعنوان «عالم الميتافيرس». 

 
يناقش هذا العدد ماهية "الميتافيرس" وكيف يمكن محاكاة الواقع بشكل جذاب بالإضافة إلى تحقيق أقصي المكاسب من خلال هذه التقنية، وذلك من خلال أقسام رئيسية منها: ماهية الميتافيرس، الشركات وتقنيات الميتافيرس، الميتافيرس والصناعة، التغير المناخي والميتافيرس، الدبلوماسية والميتافيرس، مستقبل الميتافيرس، بالإضافة إلى استعراض عدد من الخبرات الدولية حول تقنيات الميتافيرس، وذلك بالتركيز على تجارب كل من: كوريا الجنوبية، سنغافورة، اليابان، الولايات المتحدة الأمريكية، إندونيسيا.

يشير العدد إلى بعض الإحصاءات والمؤشرات المتعلقة بالميتافيرس، موضحًا أن الاستمرارية في التطورات التكنولوجية أصبحت أكثر موثوقية من الاتجاهات الاقتصادية أو السياسية أو الاجتماعية في توجيه الاستراتيجيات طويلة الأجل لمؤسساتهم.

يسلط العدد الضوء على تأثير الميتافيرس في صناعة السياحة، موضحًا أن الأفراد قد لا يحتاجون إلى السفر والانتقال بأنفسهم، حيث يمكن لشبكات الجيل الخامس "5G" ابتكار نوع جديد من السياحة، يسمح بالسفر الافتراضي إلى أي مكان بالعالم، وهو سياحة الميتافيرس. كذلك يتضمن العدد تقنية الميتافيرس في مصر، وكيف تغير من واقع الحياة بالمتيافيرس؛ حيث تسمح تنقية الميتافيرس بالسفر إلى مصر القديمة، ويستعرض العدد إطلاق أول هاكاثون "ميتافيرس" في مصر وأيضًا كيف قد يغير الميتافيرس ملامح سوق العقارات بمصر.

Dr.Radwa
Egypt Air