الثلاثاء 14 مايو 2024

تطل على بحيرات صناعية.. أبرز المعلومات عن أبراج «داون تاون» بالعلمين الجديدة

العلمين الجديدة

اقتصاد1-8-2022 | 15:14

مصطفى ابراهيم

شهدت الدولة المصرية بالسنوات الماضية تطورًا كبيرا في العمران وإنشاء المدن، ومن أهم هذه المدن، مدينة العلمين الجديدة، فهي إحدى مدن الجيل الرابع، وتقع بمطنقة الساحل الشمالي الغربي في مطروح، وتهدُف لاستيعاب 3 ملايين نسمة، فهي تمتد من طريق وادي النطرون وحتى الضبعة.

مشروع داون تاون العلمين الجديدة

تنفذ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية حاليًا منطقة "الداون تاون"، بمدينة العلمين الجديدة؛ لتصبح منطقة مال وأعمال، على غرار العاصمة الإدارية الجديدة، على أن تتولى شركة CSCEC الصينية تنفيذ المشروع، بالتعاون مع بعض الشركات المصرية، على أن تُمول هيئة المجتمعات العمرانية المشروع.

أبراج الداون تاون العلمين الجديدة

وتوجد بمنطقة "الداون تاون" 5 أبراج شاهقة، مطلة على بحيرة صناعية، حيث يبلغ ارتفاع البرج الأيقوني 250 مترًا (68 طابقًا)، الذي شهد وزير الإسكان اليوم الصب الخراساني له، و4 أبراج بارتفاع 200 متر.

مدة تنفيذ أبراج الدوان تاون

تستغرق تنفيذ البرج الأيقوني بالكامل نحو 45 شهرًا، حيث تبلغ مساحته 463 ألف متر مربع، بينما تبلغ مدة تنفيذ الأبراج الأربعة 39 شهرًا، حيث تبلغ مساحة مسطحات البرج الواحد 320 ألف متر مربع.

وزارة الإسكان

يذكر أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شهد انتهاء الجزء الأول من الصب الخرساني للبرج الأيقوني، بمشروع أبراج "الدوان تاون"، بمدينة العلمين الجديدة، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ الأبراج في ديسمبر 2024.

منطقة الأبراج الشاطئية بمدينة العلمين

تضم مدينة العلمين الجديدة منطقة شاطئية، تحتوي على عدد كبير من الأبراج المطلة على البحر، حيث يوجد بها 15 برجًا، تم الانتهاء من أعمال بنائِها، وجاري تنفيذ أعمال التشطيبات والواجهات الخارجية، على أن يتم تنفيذ 8 أبراج بالمرحلة الثانية، كما توجد منطقة ترفيهية، مُطلة على البحر مباشرةً، وتتوسط الأبراج، مع وجود محلات تُجارية، وجراج سيارات يستوعب 3 الآف سيارة.

Dr.Radwa
Egypt Air