الإثنين 6 مايو 2024

محافظ بني سويف: تحصين 39 ألفا و787 رأس ماشية ضد الأمراض الوبائية حتى الآن

تحصين الماشية

محافظات1-8-2022 | 15:07

دار الهلال

قال محافظ بني سويف محمد هاني غنيم، إن مديرية الطب البيطري قامت بتحصين 39 ألفا و 787 رأسا من الماشية ضد أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع وذلك منذ انطلاق الحملة في 14 يوليو الماضي وحتى 28 من نفس الشهر، فيما تتواصل أعمال التحصين وفقا للجدول المحدد لتغطية المستهدف بكافة قرى المحافظة.

وأكد المحافظ - في تصريح - على أهمية الاستجابة للفرق البيطرية المنفذة للحملة، وتحصين الماشية ، والالتزام بكافة تعليمات وإرشادات لجان الفرق البيطرية، من أجل القضاء على المرض والحفاظ على الثروة الحيوانية، مشدداً على استمرار تكثيف الحملات واللجان للمرور على أصحاب المزارع والمربين حتى يتم تغطية جميع مناطق المحافظة. 

ووجه المحافظ بضرورة حشد كافة الجهود للإعلان عن الحملة وتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها والقضاء على الأمراض والأوبئة التي تواجه الثروة الحيوانية.

وأوضح الدكتور محمد جلال مدير الطب البيطري بالمحافظه أن المديرية، قد أتمت استعداداتها بوقت كاف قبل انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، بالوحدات البيطرية على مستوى مراكز ومدن المحافظة والبالغ عددها 84 وحدة ،خاصة فيما يتعلق بإعداد وتجهيز الفرق الطبية وتوفير احتياجات الإدارات والوحدات من الأمصال واللقاحات والمستلزمات البيطرية والأدوات المستخدمة خلال فعاليات الحملة.

Egypt Air