الجمعة 17 مايو 2024

وزير الاتصالات: أبناء المنيا الأولى بالعمل في مشروعات مد كابلات الألياف الضوئية بالمحافظة

وزير الاتصالات خلال زيارته للمنيا

أخبار1-8-2022 | 15:22

دار الهلال

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، إن أبناء محافظة المنيا هم الأولى بالعمل في مشروعات مد كابلات الألياف الضوئية بالمحافظة؛ حيث وجه بزيادة أعداد المتدربين ببرامج شبكات الألياف الضوئية المقدمة من المعهد القومي للاتصالات، وتوفير فرص عمل لخريجي هذه البرامج للالتحاق بمشروع تطوير البنية التحتية للاتصالات وصيانة وإدارة كابلات الألياف الضوئية التي تمدها الشركة المصرية للاتصالات في قرى حياة كريمة بمحافظة المنيا.

وأضاف الوزير خلال اجتماع موسع مع محافظ المنيا أسامة القاضي، حضره القيادات التنفيذية بالمحافظة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمقر ديوان عام المحافظة، أن محافظة المنيا تشهد نهضة رقمية وتكريس لكل محاور مصر الرقمية، وهو ما يؤكد على امتلاكها لقدرات وكوادر متميزة يجب الاستثمار فيها وتنميتها.

وأشاد الدكتور عمرو طلعت بالتعاون المثمر بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة المنيا؛ لدعم جهود التحول الرقمي بالمحافظة.

وأضاف أن الزيارة ستشهد تفقد وافتتاح عدد من مشروعات الوزارة في قرى حياة كريمة، ومنها المتعلقة بتطوير البنية التحتية للاتصالات ومتابعة خطة نشر أبراج المحمول، وتفقد وافتتاح مجموعة من مكاتب البريد بعد تطويرها، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات المتعلقة بتفقد أنشطة وبرامج الوزارة في مجال تنمية القدرات الرقمية، لا سيما وأن بناء الإنسان يعد حجر الزاوية في استراتيجية مصر الرقمية؛ مؤكدا على أنه سيتم زيادة التعاون مع محافظة المنيا خلال الفترة المقبلة لتحقيق المزيد من الإنتاجية.

كما تم خلال الاجتماع استعراض آخر مستجدات العمل في مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، وبناء القدرات الرقمية، والتحول الرقمي بمحافظة المنيا، وتم مناقشة آخر تطورات مشروعات الوزارة في قرى حياة كريمة بالمحافظة.

واستعرضت نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون التطوير المؤسسي المهندسة غادة لبيب، ونائب محافظ المنيا الدكتور محمد إبراهيم، أبرز ما تم إنجازه والخطط المستقبلية في مشروعات التعاون المشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة المنيا في مجال التطوير المؤسسي ودعم جهود التحول الرقمي بالمحافظة.

جدير بالذكر أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يقوم بزيارة لمحافظة المنيا؛ لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمبادرة حياة كريمة في قرى المحافظة.