الجمعة 10 مايو 2024

صحيفة عمانية: الممارسات الإسرائيلية بحاجة لقرارات أممية لإيقافها

الممارسات الإسرائيلية

عرب وعالم2-8-2022 | 11:20

دار الهلال

أكدت صحيفة (الوطن) العمانية أهمية اتخاذ المجتمع الدولي قرارات أممية تجبر الاحتلال الإسرائيلي على إيقاف ممارساته واعترافه بالدولة الفلسطينية عاصمتها القدس الشرقية وإنهاء احتلاله فورا.

وذكرت الصحيفة- في افتتاحية عددها، الصادر اليوم /الثلاثاء/، تحت عنوان "محاولة إسرائيلية جديدة لابتزاز العالم"- أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تلجأ إلى استعمال الترهيب الدبلوماسي للمُجتمع الدولي، والابتزاز السياسي والاقتصادي للأُمم المتحدة؛ بهدف تحييد الأصوات المطالبة لها بالتراجع عن سياستها الاستعمارية، التي باتت خطرًا يؤثِّر على الأمن والسلام العالمي وليس على المنطقة وحسب.

وأضافت أن دولة الاحتلال الإسرائيلي ترفع دائمًا من وتيرة الابتزاز، إذ وصل الأمر لجهود أُممية حقيقية تدين الممارسات الإرهابية لها، وتعمل على رصد تلك الانتهاكات القمعية.

وتابعت أن "دولة الاحتلال الإسرائيلي تقدم الأراضي الفلسطينية رشوةً للجماعات اليمينية المتطرفة؛ بهدف خلق حقائق جديدة على الأرض تهدف إلى تغيير طبيعة قضايا الحل النهائي، والتنصل من كُلِّ الاتفاقيات الثنائية الموقَّعة، والاستهتار بالقرارات الأُممية، والسَّعي إلى ابتزاز أيِّ صوت يعرقل تلك السياسات، ويحاول إثبات جرائمها".

Dr.Radwa
Egypt Air