الإثنين 24 يونيو 2024

بسبب وجبة خفيفة.. بريطانى يعانى من الانتفاخ منذ 5 سنوات

صورة تعبيرية

الهلال لايت 2-8-2022 | 17:16

ميادة عبد الناصر

في واقعة غريبة يزعم أن رجل بريطاني تناول شطيرة لحم خنزير احتفالي في سوق عيد الميلاد، الذي كان يزوره مع أسرته في ديسمبر 2017، أن الوجبة الخفيفة تسبب له انتفاخًا لا يمكن السيطرة عليه منذ ذلك الحين. 

ووفقا لموقع "ديلي ستار" البريطاني، يعيش تايرون براديس كابوسًا منذ خمس سنوات، ويدعي أن كل ذلك كان بسبب قائمة احتفالية أكلها في سوق عيد الميلاد في برمنجهام، بعد ساعات قليلة من تناول الوجبة الخفيفة، أصيب تيرون بتشنجات في المعدة وحمى وقيء وإسهال، وظل طريح الفراش لمدة خمسة أسابيع وهذا وحده يبدو وكأنه تجربة مروعة، لكنها كانت مجرد بداية متاعبه فمنذ ذلك اليوم المشؤوم، كان الرجل البالغ من العمر 46 عامًا، يعاني من انتفاخ منتظم لا يمكن السيطرة عليه، ما يسبب له الإحراج وضوضاء في المعدة التي توقظه في منتصف الليل. 

بعد خمس سنوات من تناوله للساندويتش، يقاضي براديس صاحب محل الطعام الذي اشتراه منه وأخبر محاميه المحكمة مؤخرًا، أنه بعد شهور من هدوء مرضه الأولى، كانت معدته لا تزال تصدر أصواتًا متماوجة غريبة، ولم يختفِ انتفاخ البطن المفرط الذي لا يمكن السيطرة عليه أبدًا. 

وقال المحامي: "تتمثل الأعراض في المقام الأول في الإرهاق وتغير وظيفة الأمعاء المرتبط بـ"تموج" في بطنه وانتفاخ البطن"، تستمر معدة المدعي في إصدار أصوات متقطعة متكررة إلى الحد الذي يمكن أن يتعطل فيه نومه". 

وأضاف محامي تيرون براديس أن مدى أعراضه كان "يغير حياته"، مع انتفاخ البطن المفرط الذي لا يمكن السيطرة عليه، ما جعله يشعر بالحرج من الخروج في الأماكن العامة. 

على الرغم من أنه يعتقد أن اللفائف الاحتفالية التي تناولها برادس قبل خمس سنوات تحتوي على السالمونيلا، إلا أن المدافعين عن الشركة التي تدير كشك الطعام، فرانكفورت كريسماس ماركت ليمتد، يزعمون أن مسؤولي الصحة البيئية وجدوا e.coli فقط على سكين، لكن لم يعثروا على السالمونيلا  لأن المدعي لم يكن يعاني من عدوى بكتريا قولونية، فإنهم يقولون إنه يجب إثبات ادعاء السالمونيلا.