الجمعة 27 سبتمبر 2024

كان عاوز يبقى جراح تجميل.. برازيلي يرقد في العناية المركزة بسبب «دروس طب أونلاين»

صورة تعبيرية

الهلال لايت 2-8-2022 | 20:19

ميادة عبد الناصر

بات الهوس بتقليد مشاهير السوشيال ميديا، ظاهرة واضحة، قد تؤدى لمشكلات كبيرة لا يمكن تصورها وهو ما حدث مع رجل برازيلى انتهى به الأمر في غرفة الطوارئ الأسبوع الماضي، بعد محاولته إجراء عملية تجميل أنفه بنفسه، باستخدام دروس على موقع يوتيوب.

ووفقا لموقع "ذا صن" البريطانى، تقدم قناة "DIY" التعليمية على يوتيوب جميع الدروس ، ومن الواضح أن ذلك يتضمن جراحة الأنف أيضًا، ومع ذلك، لمجرد أن شخصًا ما يقول إنه ليس عليك أن تكون طبيباً لإجراء عملية جراحية ، خاصة إذا كانت على نفسك فهذا لا يجعلها فكرة جيدة

وبالفعل ، حاول رجل من ساو باولو بالفعل إجراء عملية تجميل الأنف الخاصة به باستخدام مقطع فيديو على يوتيوب وانتهى به الأمر في وحدة الرعاية في حالات الطوارئ في كامبو ليمبو مصابًا بجرح ملوث، وقد أخبر الرجل الأطباء أنه لم يستخدم أي قفازات لإجراء العملية ولم ينظف الجرح حتى لا يفتح غرزه.

وقال الرجل -الذي لم يكشف المستشفى عن اسمه- للأطباء في قسم الأنف والحنجرة والأذنين إنه خطرت له فكرة إجراء جراحة الأنف بنفسه على موقع يوتيوب، وأنه استخدم الكحول المحمر لتطهير المنطقة ومخدر لتخدير الألم. بعد الانتهاء من "العملية"، استخدم خيطًا ممتصًا ذاتيًا وصمغًا فائقًا لإغلاق الجرح.

بينما توضح الورقة الخاصة به أنه خضع للفريق الطبي للصحة العقلية ،  كما قدم فريق الفم والوجه والفكين (BMF) الرعاية له، بتنظيف الجرح والتضميد والتوجيه بشأن الرعاية اللازمة".

ونشرت الجمعية البرازيلية لجراحة التجميل (SBCP) بيانًا تحذيريًا على موقعها الرسمي على الإنترنت يوضح أن عملية تجميل الأنف، "بالإضافة إلى كونها عملًا طبيًا حصريًا ، تتطلب التخصص والمؤهلات لأداءها".

ومن المثير للاهتمام أن هذه ليست المرة الأولى التي يجري فيها شخص عملية جراحية على نفسه. في عام 2016 ، عمل مهندس إنجليزي على نفسه بعد وضعه على قائمة انتظار طويلة.