الثلاثاء 14 مايو 2024

إنعام محمد علي لـ«دار الهلال»: الدراما سلاح قوي وتستطيع أن تسهم في إصلاح المجتمع

إنعام محمد علي

فن2-8-2022 | 23:01

منار بسطاوي

أقيم أمس الإثنين، المؤتمر الصحفي، لإعلان انطلاق مهرحان القاهرة للدراما، بحضور عدد من الفنانين، ومن بينهم الفنان يحيى الفخراني، والمخرجة إنعام محمد علي، والدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وعدد من أعضاء مجلس النقابة.

وقالت المخرجة إنعام محمد علي، رئيس لجنة التحكيم بالمهرجان في تصريحات لـ"دار الهلال": "نحن أطلقنا اسم الدورة التجريبية على الدورة الأولى للمهرجان.. ولم نستطع إطلاق كلمة مهرجان عليها.. لأن المهرجان يتميز بتعدد الفعاليات.. والدراما التليفزيونية مظلوة كثيرًا منذ غياب المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون.. والذي استمر لأكثر من 15 عامًا متواصلة".

وتابعت إنعام محمد علي بأن مهرجان الإذاعة والتليفزيون كان ينمو ويضيف كل عام، ولفتت إلى أنه بهذا المهرجان يستطعيون تحقيق ذلك، لأن الدراما التليفزيونية تستحق على حد تعبيرها، وأكدت أن الدراما التليفزيونية أصبحت سلاح قوي، يشاهده الملايين، وجميع أفراد الأسرة بمختلف أعمارهم.

وأضافت إنعام محمد علي: "الدراما التليفزيونية من الممكن أن تسهم في بناء الإنسان وتقدم المجتمع وتطويره وتغير فكره وتنمي وعيه، كما أنها تستطع أن تنمي الانتماء لدى الفرد وتزرع حبه لبلده".

وأكدت إنعام محمد علي، أنه لا بد أن يقدم العمل الدرامي للمشاهد محتوى جيد، وذلك يتم بوجوده داخل إطار جيد جذاب، من أجل مواصلة المشاهدة.

واستطردت إنعام محمد علي قائلة: "إذا كنا نسعى لتغيير الإنسان المصري، فأكبر سلاح يمكن أن يحقق هذا، هي الدراما التليفزيونية".

Dr.Radwa
Egypt Air