الثلاثاء 30 ابريل 2024

إنعام محمد علي لـ"دار الهلال": قرار خروج مسلسل "الاختيار" من مهرجان القاهرة للدراما حكيم

إنعام محمد علي

فن2-8-2022 | 23:41

منار بسطاوي

 

أقيم أمس الإثنين المؤتمر الصحفي للإعلان عن انطلاق مهرحان القاهرة للدراما، وذلك بحضور عددًا من  الفنانين، ومن بينهم الفنان يحيى الفخراني، والمخرجة إنعام محمد علي، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وعدد من أعضاء مجلس النقابة، ويتم خلال المهرجان تقييم أعمال رمضان 2022 بإستثناء مسلسل "الاختيار".

وعن خروج مسلسل الاختيار من التقييم قالت إنعام محمد علي في تصريحات لـ"دار الهلال" باعتبارها رئيس لجنة التحكيم: "كان قرار حكيم لأنه مسلسل خارج التقييم بالفعل ولابد أن يقيم بمفرده فهو عمل لا يسمح بالاختلاف".

 

وقالت المخرجة إنعام محمد علي كونها رئيس لجنة التحكيم بالمهرجان: "نحن أطلقنا اسم الدورة التجريبية على الدورة الأولى للمهرجان.. ولم نستطع إطلاق كلمة مهرجان عليها.. لأن المهرجان يتميز بتعدد الفعاليات.. والدراما التليفزيونية مظلوة كثيرًا منذ غياب المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون.. والذي استمر لأكثر من 15 عام متواصل".

وتابعت إنعام محمد علي أن مهرجان الإذاعة والتليفزيون كان ينمو ويضيف كل عام، ولفتت إنعام أنه بهذا المهرجان يستطعون تحقيق ذلك، وذلك لأن الدراما التليفزيونية تستحق على حد تعبيرها، وأكدت أن الدراما التليفزيونية أصبحت سلاح قوي، يشاهده الملايين، وجميع أفراد الأسرة بمختلف أعمارهم.

وأضافت إنعام محمد علي: "الدراما التليفزيونية من الممكن أن تساهم في بناء الإنسان وتقدم المجتمع وتطويره.. وتغير فكره وإنماء وعيه.. كما أنها تستطع أن تنمي الإنتماء لدى الفرد وتزرع حبه لبلده".

Dr.Randa
Dr.Radwa