الثلاثاء 14 مايو 2024

نجلاء بدر : نطمح للتوسع بمهرجان القاهرة للدراما.. خاص

نجلاء بدر

فن2-8-2022 | 23:59

منار بسطاوي

 

أقيم أمس الإثنين المؤتمر الصحفي للإعلان عن انطلاق مهرحان القاهرة للدراما، وذلك بحضور عددًا من  الفنانين، ومن بينهم الفنان يحيى الفخراني، والمخرجة إنعام محمد علي، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وعدد من أعضاء مجلس النقابة.

وقالت الفنانة نجلاء بدر كونها ضمن لجنة تحكيم المهرجان في تصريحات لـ"دار الهلال": "أنا نجلاء بدر عضو في اللجنة التأسيسية المنظمة الخارجة من نقابة المهن التمثيلية.. في الفترات الأخيرة كان يقيم دكتور أشرف زكي اجتماعات للفنانين من أجل الكشف عن المشاكل التي يواجهونها والتي يتوجب عليهم فعله".

وأضافت نجلاء بدر أنه من ضمن المقترحات في المهرجان كان من بينهم إقامة هذا المهرجان، وأيضًا وجود جهة رسمية تمثل الدولة من أجل تكريم الفنانين على أعمالهم طوال السنة، في البداية كان المرجح إقامة مهرجان طوال العام، ولكن إدراة الهرجان وجدت أن مشاهدة اللجنة وتقييمها لأعمال يعد صعب، ولذلك قرروا إقامة مهرجان صغير، لافتة أنه من المقرر التوسع للمهرجان على مستوى مصر والعالم العربي.

وتابعت نجلاء بدر أن طموحات اللجنة كبيرة في المهرجان، وأكدت أنه يعتبر مهرجان الدولة، ويستهدف الدراما المصرية الرائدة، وأضافت أن هناك انفتاح كبير حدث للدراما، والإنتاج الدرامي، وأصبحت المنافسة كبيرة، وأكدت أن هناك أعمال مميزة، ولكنهم يودون الظهور بها، ومن المقرر تكريم فنانين من خارج مصر، لافتة أن هناك العديد من الأفكار التي ستفاجيء الجمهور في فعاليات المهرجان في سبتمبر المقبل.

Dr.Radwa
Egypt Air