الخميس 30 مايو 2024

يؤكد التعاون بين مصر وكوريا الجنوبية.. 5 معلومات عن العرض الجوي «Pyramids Air Show 2022»

العرض الجوي بالأهرامات

تحقيقات3-8-2022 | 13:33

إسراء خالد

شهدت منطقة سفح الأهرامات، صباح اليوم الأربعاء، العرض الجوي (Pyramids Air Show 2022)؛ للقوات الجوية المصرية ونظيرها فريق الألعاب الجوي الكوري الجنوبي، حيث تم تقديم مجموعة من العروض الجوية خلال الاحتفالية العالمية.

وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، أبرز المعلومات عن العرض الجوي (Pyramids Air Show 2022).

العرض الجوي بالأهرامات

  • يعرف فريق الألعاب الجوي الكوري الجنوبي بفريق النسور السوداء (Black Eagles)، ويشارك فريق طائرات الهيل جازيل «حورس» وفريق النجوم الفضية المصري (Silver Stars)، إلى جانب عروض لـ فريق المظلات المصري. 
  • استمر العرض الجوي لـ فريق النسور السوداء الكوري الجنوبي فوق منطقة الأهرامات، وشارك الفريق الكوري بعدد من الطائرات من أجل تقديم العروض المتميزة.
  • تم عزف خلال العروض الجوية الدولية بين مصر وكوريا الجنوبية موسيقى عسكرية، والمعزوفات الوطنية لـ كلا الدولتين.
  • شعر سكان المناطق القريبة من الهرم و6 أكتوبر بالعرض الجوي منذ يوم أمس الثلاثاء نتيجة لأصوات الطائرات القوية.

العلاقات بين مصر وكوريا الجنوبية

جاءت تلك العروض تأكيداً على عمق علاقات الصداقة والتعاون بين مصر وكوريا الجنوبية، إذ تعد العلاقات بين مصر وكوريا الجنوبية نموذج يحتذي به لعلاقات قوية ووثيقة منذ القدم، حيث ترتبط الدولتان بأواصر تاريخية ثقافية وعلاقات متميزة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي ساعدت على انتقال الأفراد والمبادلات الاقتصادية والحضارية بين البلدين، مما يؤكد المصير الواحد والمشترك لهما، كما أن العلاقات المصرية الكورية تمتد إلى العام 1948 حين اعترفت مصر رسميا باستقلال جمهورية كوريا الجنوبية. 

وكانت مصر صاحبة دور كبير فى تحديد مستقبل كوريا بعد الحرب العالمية الثانية، ففى الفترة ما بين 22 إلى 26 نوفمبر 1943، وبينما كانت المعارك العنيفة تدور فى كل أنحاء العالم، اجتمع قادة ثلاثة من دول الحلفاء وهم الرئيس الأمريكى فرانكلين روزفلت، ورئيس الوزراء البريطانى ونستون تشرشل، والقائد العام تشان كاى شيك من جمهورية الصين فى فندق مينا هاوس بالقرب من منطقة الأهرامات من أجل مناقشة جهود قوات الحلفاء فى حربها ضد دول المحور، وصدر عن هذه القمة إعلان القاهرة.