الإثنين 3 يونيو 2024

محافظ أسوان يتابع نسب تنفيذ المشروعات الجارية ضمن مبادرة (حياة كريمة)

محافظ أسوان

محافظات3-8-2022 | 14:48

دار الهلال

تابع محافظ أسوان أشرف عطية نسب تنفيذ المشروعات الجارية داخل القرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) على مستوى مدن ومراكز المحافظة، بجانب قيام وحدة (حياة كريمة) بالمحافظة بعرض نتائج جهودها.

وتفقد أعضاء وحدة (حياة كريمة) - وفقًا لبيان المحافظة اليوم /الأربعاء/ - 13 مشروعًا داخل قرى المالكي التابعة لمركز نصر النوبة، والتي تخدم 11 ألفًا و460 نسمة داخل 4 توابع، وتفقدوا مشروع مجمع الخدمات بنسبة تنفيذ 95%، والمجمع الزراعي والوحدة البيطرية الملحقة به بنسبة تنفيذ 85%.

كما تفقدوا خزان وروافع قرية سنقاري والذي تم الانتهاء منه بنسبة 100% ليساهم في انتهاء شكوى الأهالي من ضعف المياه وعدم وصولها إلا في ساعات متأخرة من الليل، وذلك لقيام هذا الخزان والروافع بتغذية القرية والقرى المحيطة بها.

وتفقدوا مشروع وحدة طب الأسرة، ومكتب البريد بالمالكي واللذان تم الانتهاء منهما بنسبة 100%، وجاري استكمال مشروع الطريق الدائري (نصر النوبة/ بلانة/كلابشة) بطول 12 كم، بينما تم تنفيذ 11 كم بنسبة 95%.

وتابعوا أعمال تنفيذ مشروع إحلال وتجديد مركز شباب قرية سنقاري بنسبة تنفيذ 95%، وإحلال وتجديد مركز شباب السبوع بنسبة تنفيذ 40 %، وهو الذي يتوازى مع استكمال ملحمة العمل المتواصلة لتركيب خطوط وشبكات الغاز الطبيعي داخل قرى المبادرة الرئاسية بقرى مركز نصر النوبة ومنها قرى (المالكى وسنقاري والسبوع وشاترومة)، ليتم استكمال المشروع تباعًا في باقي القرى.

وعلى صعيد آخر، قال محافظ أسوان إن مبادرة (الناس لبعضهم) تعمل على توفير كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر الأكثر احتياجًا بالتزامن مع الخدمات الوطنية التي تقوم بها المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لتحسين مستوى معيشة البسطاء وجودة الحياة لهم داخل القرى المدرجة ضمن المبادرة .

جاء ذلك خلال توزيع المحافظ اليوم /الأربعاء/ 10 كراسي متحركة لحالات إنسانية مختلفة من بينها حالات مصابة بالشلل الرباعي، بجانب تسليم 50 مروحة كهربائية لعدد من الحالات لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة، وذلك بحضور الدكتور عز الصادق منسق المبادرة. 

وأشار إلى الدور المجتمعي الكبير الذي تقوم به المبادرة منذ إطلاقها في مارس 2020، موضحا بأن المبادرة ساهمت أيضًا في تركيب وتأهيل عدد من المنازل داخل قرى ونجوع مركز أسوان والتي تعرضت لحدوث تلفيات بها نتيجة حشرة النمل الأبيض، كما تم تكليف المختصين بمديرية الزراعة للقيام برش هذه المناطق بالمبيدات اللازمة لمواجهة حشرة النمل الأبيض وتلافى أضرارها المستقبلية.

وفي سياق آخر، قال محافظ أسوان إن الأجهزة التنفيذية تعمل جاهدة للوقوف على المطالب الجماهيرية سواء التي يتم عرضها باللقاء الأسبوعي أو التي يتم الاستماع إليها من المواطنين أثناء الجولات الميدانية بالمراكز والمدن أو التي ترسل على الواتس آب الشخصي الخاص بالمحافظ أو على الصفحة الرسمية للمحافظة، حيث يتم تكليف الأجهزة المختصة بسرعة تلبيتها على الوجه الأكمل.

ووجه عطية - خلال لقائه اليوم 30 مواطنًا على هامش اللقاء الجماهيري الأسبوعي بالمواطنين - المسئولين بسرعة وضع الحلول الجذرية والعاجلة لمشاكل وشكاوى المواطنين، والعمل على التفاعل الإيجابي معها.

وكلف شركة مياه الشرب والصرف الصحي لسرعة حل مشكلة الصرف الصحي بجوار مدرسة شوقي عابد الإعدادية بالسيل الريفي نهاية الأسبوع القادم، مع قيام وكيل وزارة الصحة بالتعامل مع العديد من الحالات الإنسانية من خلال إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

كما وجه مسئولي مبادرة (الناس لبعضهم) بتوفير أجهزة منزلية ومعمرة لعدد من الحالات وصرف كراتين مواد غذائية، فضلًا عن صرف إعانات مالية عاجلة أو من خلال مديرية التضامن الاجتماعي ضمن جهود مؤسسة التكافل الاجتماعي، مع الإسراع في إجراءات صرف معاش (تكافل وكرامة) لبعض الحالات.

وكلف بإعادة ترميم عدد من المنازل ودراسة بعض الحالات للتأكد من مدى استحقاقها لصرف أية مساعدات أو تعويضات مادية مع دراسة تخصيص بعض السويقات لعدد من الحالات مراعاة لظروفها المعيشية والأسرية.