الأربعاء 12 يونيو 2024

محافظ القاهرة يتابع تطبيق المنظومة الإلكترونية لإدارة أصول وأملاك الدولة في العاصمة الإدارية

محافظ القاهرة

أخبار3-8-2022 | 17:22

دار الهلال

بحث اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اليوم الأربعاء، الخطوات التنفيذية لتطبيق المنظومة الإلكترونية لإدارة أصول وأملاك الدولة، خلال اجتماع حضره المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والوفد المرافق له، ونواب المحافظ للمناطق الأربعة والسكرتير العام، والسكرتير العام المساعد، وعدد من رؤساء الأحياء.

وأكد محافظ القاهرة أن هذه المنظومة تأتي تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحصر الأصول المملوكة للدولة لدعم التخطيط السليم للاستفادة المثلى منها، وتعظيم العائد من الاستثمار عليها، والتحول الرقمي لإدارة أصول وأملاك الدولة وتكاملها مع قواعد البيانات بباقي جهات الدولة. 

كما أشار إلى أن المحافظة توفر كل الإمكانات المطلوبة لتنفيذ المشروع، كما يتم التنسيق بين جميع الجهات المعنية التي تمتلك أصول للدولة على أرض محافظة القاهرة لإجراء حصر متكامل.

ووجه محافظ القاهرة بتكثيف الجهود لإنهاء كل الأعمال في أقرب وقت، موجهًا بتشكيل مجموعات العمل بالتنسيق بين جميع الجهات والعمل بالتوازى.

من جانبه، أكد المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات، أن منظومة العمل تتيح قاعدة بيانات متكاملة لأصول وأملاك الدولة بمحافظة القاهرة، بكل الجهات التابعة لها، ويتم وضع آليات تتيح وجود بيانات على درجة كبيرة من الجودة والكفاءة، مشيرًا إلى أن المشروع يتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة التي تتمتع بالشفافية وتطبق الحوكمة، حيث إن المشروع يقوم على عمل رقم قومي لكل أصل من أصول الدولة يتضمن كل التفاصيل المتعلقة به.