السبت 27 ابريل 2024

تحليق 19 رحلة بالون تقل 300 سائح في سماء غرب الأقصر

رحلة بالون

محافظات3-8-2022 | 17:26

دار الهلال

حلقت 19 رحلة بالون فوق المناطق الأثرية والسياحية في سماء مدينة الأقصر اليوم /الأربعاء/ تقل على متنها 300 سائح من مختلف الجنسيات.

وأوضح ممثل اتحاد الشركات المصرية للبالون بالأقصر أحمد عبود - في تصريح اليوم /الأربعاء/ - أن رحلات البالون من أهم رحلات المغامرة في العالم؛ حيث تعد الأقصر أحد أشهر المدن العالمية في هذا المجال، لما تتمتع من جو دافئ واستعدادات مكثفة، ويتم تجهيز مطار خاص للإقلاع من غرب المدينة، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية.

وأضاف ممثل شركات البالون أن البالونات حلقت فوق المعابد والمقابر والوديان ونهر النيل، وسط سعادة وانبهار من مستقليه من مختلف الجنسيات العالمية ، مشيرا إلي أن الأقصر هي المحافظة السياحية الوحيدة التي تشتهر بهذه الرياضة للعديد من الأسباب منها الطقس المعتدل، ووجود مطار خاص بالبالون الطائر، وبها ثلثي آثار العالم التي تحتضن هذه الرياضة واحتلالها المركز الثالث عالميا.

وأكد أن جميع الشركات العاملة في البالون ملتزمة بتعليمات الطيران المدني، والتي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين؛ باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة، ومنها تعقيم كافة البالونات باستمرار باستخدام كواشف الحرارة، والمطهرات والكمامات، بجانب أن كل رحلة من الرحلات التزمت بالعدد المحدد من قبل سلطات الطيران المدني.

Dr.Randa
Dr.Radwa