الخميس 2 مايو 2024

التضامن وبنك مصر يوقعان بروتوكول لتعزيز الدفع الإلكتروني والشمول المالي

جانب من الفعالية

أخبار4-8-2022 | 12:47

محمود بطيخ

وقعت نيفين وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية ، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الأتربي، بروتوكول تعاون بين الصندوق والبنك لميكنة متحصلات ومدفوعات المستفيدين من صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية، لإصدار البطاقات الذكية "ميزة" لهم جميعاً. 

أشادت وزيرة التضامن الاجتماعي - خلال مراسم التوقيع - بالدور المهم الذي يقوم به بنك مصر على المستوى المصرفي والتنموي، مؤكدة أن الوزارة تستهدف  في المرحلة الحالية، تحقيق الشمول المالي للمجتمع الأهلي، لذا  يأتي بروتوكول التعاون في إطار دعم توجه الدولة نحو التحول الرقمي والسعي نحو توفير آليات الصرف والتحصيل إلكترونياً، كما يدعم دور صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يعد الكيان الوطني للمشروعات التنموية، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من العمل نحو بناء قاعدة استثمارية لزيادة موارده.

من جانبه أكد محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن توقيع البروتوكول يأتي في إطار تبني بنك مصر لمفهوم التحول والابتكار الرقمي، إذ يسعى البنك  لتوطين الخدمات التكنولوجية المتطورة في مختلف تعاملاته بهدف تيسير عملية الدفع على المواطن تماشياً مع سياسات الدولة للتحول إلى مجتمع لا نقدي .

واتفق الطرفان على أن يلتزم الصندوق، بإمداد البنك بقاعدة البيانات اللازمة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، على أن يلتزم البنك بإتاحة كافة خدمات الدفع التابعة للصندوق كخدمة السماح بقبول المدفوعات بفروع بنك مصر وتوفير نظام يسمح للجهة بالاطلاع على حركات الإيداع.

ويتيح البنك وفقاً للبرتوكول الموقع خدمة إصدار بطاقات "ميزة" لكافة المستفيدين من خلال منظومة "Bm-pay "وأنه في حالة أي استفسار أو شكاوى للعملاء بالنسبة لبطاقات ميزة يتم التواصل من خلال أي فرع من فروع بنك مصر على مستوى الجمهورية.

ووفقاً للبروتوكول الموقع أيضا يقوم بنك مصر بإتاحة خدمة الدفع الإلكتروني "ACH" عن طريق خدمة المقاصة الإلكترونية وتوفير خدمة سداد المدفوعات الحكومية إلكترونيا "CPS" لكبار العملاء كالتأمينات والضرائب والجمارك .

كما يوفر البنك لعملائه خدمة التحصيل الإلكتروني للمعاملات التي تتم للبطاقات الإلكترونية عبر شبكات الإنترنت بحيث يتم الإتاحة للعملاء بالدخول إلى الموقع من أي مكان وسداد قيمة المدفوعات الخاصة بالصندوق، ليقوم البنك بإرسال إيصال إلكتروني للعميل لإبلاغه بأن المعاملة تتم بنجاح، هذا إلى جانب توفير خدمة التحصيل الإلكتروني من خلال نقاط البيع الإلكترونية.

شهد مراسم توقيع البروتوكول أيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشئون العمل الأهلي، والدكتور طلعت عبد القوي رئيس اتحاد الجمعيات والمؤسسات الأهلية والدكتور أحمد سعدة المدير التنفيذي لصندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية وقيادات العمل المصرفي ببنك مصر شهاب زيدان رئيس قطاع المنتجات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية وعمرو الدمرداش رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والدكتورة سوزان حمدي رئيس قطاع الشمول المالي.

Dr.Randa
Dr.Radwa