الخميس 16 مايو 2024

الصين تطلق صواريخ "دونجفينج 17" الباليستية خلال المناورات

صاروخ

عرب وعالم4-8-2022 | 13:18

دار الهلال

أفادت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم /الخميس/، بأن القوات الصينية أطلقت عدة صواريخ بايلستية في المياه المحيطة بتايوان خلال المناورات العسكرية الصينية.

ونددت الوزارة التايوانية بما وصفته بأنه تصرفات طائشة تهدد السلم الإقليمي ، حسبما ذكرت وكالة أنباء غربية. 

وجاء في بيان مقتضب صادر عن وزارة الدفاع التايوانية أن الحزب الشيوعي الصيني "أطلق دفعات عدة من صواريخ /دونجفينج/ الباليستية في المياه المحيطة بشمال شرقي تايوان وشمال غربها اعتبارا من حوالي الساعة 13:45" بحسب التوقيت المحلي للجزيرة.

ولم يؤكد الجيش التايواني الموقع الدقيق لمكان سقوط الصواريخ أو ما إذا كانت قد حلقت فوق الجزيرة، التي تعتبرها الصين جزءا لا يتجزأ من أراضيها.

وأكد جيش التحرير الشعبي الصيني أيضا إطلاق صواريخ.

وقال المتحدث باسم قيادة المسرح الشرقي للعمليات الكولونيل، "شي يي"، إن القوات الصينية شنت هجوما بقوة الصواريخ التقليدية متعددة النماذج على مناطق بحرية محددة سلفا قبالة الجزء الشرقي من جزيرة تايوان"، وفقا لوكالة أنباء غربية.

وأضاف الكولونيل شي "أن جميع الصواريخ أصابت الهدف بدقة وجرى اختبار دقة الضربة وموانع دخول المنطقة".

وكانت صحيفة /جلوبال تايمز/ الصينية قد كتبت أمس أن الجيش سيستخدم لأول مرة مدفعية قتالية بعيدة المدى بالقرب من تايوان وسيستخدم صاروخ /دونجفونج 17" الأسرع من الصوت.

وكانت وزارة الدفاع التايوانية قد قالت في وقت سابق اليوم إن القوات الصينية أطلقت عددا من الصواريخ في محيط جزيرة تايوان، مضيفة أنه تم تفعيل أنظمة دفاع ذات صلة كرد فعل على إطلاق صاروخي صيني.

وأفادت وكالة أنباء غربية بأن الجيش الصيني أطلق مقذوفات باتجاه مضيق تايوان مع بدء مناورات عسكرية واسعة حول الجزيرة التي تعتبرها الصين جزءا لا يتجزأ من أراضيها.