الخميس 2 مايو 2024

ترتيب أوائل الثانوية العامة 2022 وموعد ظهور النتيجة

ثانوية عامة

الهلال لايت 4-8-2022 | 14:20

ميادة عبد الناصر

أوائل الثانوية العامة 2022 وموعد ظهور النتيجة من أكثر الأخبار التي يتم البحث عنها حاليا على موقع البحث جوجل لأهمية نتيجة الثانوية العامة لقطاع كبير من الطلاب وأولياء الأمور الذين ينتظرون تحديد مصير أبنائهم عقب ظهور نتيجة أوائل الثانوية العامة.

ومن خلال السطور القادمة تستعرض بوابة "دار الهلال " موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة وضوابط إعلان ترتيب  الأوائل لشعبة الادبى والعلمى.

موعد ظهور النتيجة 

سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس وقد أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 سيكون بعد نهاية الأسبوع الأول من أغسطس ولا يوجد مبرر للاجتهادات والإشاعات وتكرار الجدل، وان كل من يدعى معرفة المواعيد فهو مروج للإشاعات ولا توجد له أي مصداقية.

أوائل الثانوية العامة 

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بدء ترتيب أوائل نتيجة الثانوية العامة 2022، وفقا للضوابط والمعايير المحددة، لافتة إلى أن المعيار الأبرز والأهم فى اختيار أوائل الثانوية العامة 2022 درجات الطالب فى المواد والمجموع الكلى، لافتة إلى أنه فى حالة تساوى أكثر من طالب يتم الترتيب أبجديا، كما يتم اختيار ما لا يقل عن 10 طلاب أوائل فى كل شعبة سواء علمى علوم أو رياضة بجانب الشعبة الأدبية.

 

اقرأ أيضا:

3 خطوات للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 بـ رقم الجلوس

 

رابط نتيجة الثانوية العامة 

الدخول على الرابط التالى بالضغط هنـــــــــــــا.

- يدخل الطالب رقم جلوس الثانوية العامة 2022 وستظهر له تفاصيل النتيجة.

- تظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 متضمنة درجات كل مادة  وحالة الطالب ناجح أم راسب أم سيدخل امتحانات الدور الثانى.

- يظهر للطالب المجموع الحاصل عليه في الثانوية العامة 2022 بالدرجات وليست بالنسبة المئوية.

- المجموع الكلى لدرجات طلاب نتيجة الثانوية العامة 2022 هو 410 درجات.

Dr.Randa
Dr.Radwa