الخميس 25 ابريل 2024

«الصحة» تزف بشرى لأهالي جنوب سيناء

الهيئة العامة للرعاية الصحية

توك شو4-8-2022 | 22:02

قالت الدكتورة سالي عبدالرؤوف، مدير المكتب التنفيذي بالهيئة العامة للرعاية الصحية، إن منظومة التأمين الصحي الشامل حلم لكل المصريين لتقديم خطة صحية متميزة لكل الفئات، وفي جميع أنحاء الجمهورية بدعم كبير من القيادة السياسية.

وأشارت عبدالرؤوف، خلال مداخلة هاتفية على قناة "دي إم سي" إلى أن محافظة جنوب سيناء، سادس محافظة على مستوى الجمهورية، من حيث المساحة والانتقالات بها صعبة جدًا، نظرًا لكونها بيئة صحراوية لذلك كلف مجلس الإدارة الخاص بالهيئة العامة للرعاية الصحية، الإدارة التنفيذية لعمل نموذج متطور يناسب طبيعة محافظة جنوب سيناء.

وأضافت أنه بسبب ندرة الأطباء والخدمة الصحية بشكل عام في محافظة جنوب سيناء، فتم التوصل لفكرة عمل مستشفى افتراضي بالمحافظة، وهو عبارة عن شبكات بين الوحدات الموجودة بمنطقة ما والمستشفيات وعن طريق الشبكة يتم التوصل لأطباء أصحاب كفاءة عالية في أماكن بعيدة، فتعتبر حلقة وصل.

وأكدت أن المستشفى الافتراضي الهدف من إنشائه، الوصول لكل المواطنين في أي مكان في الجمهورية، وتقديم الخدمة الصحية المناسبة، كما أن هذا النموذج تم تطبيقه بدول كثيرة مثل: الإمارات واليابان وفرنسا وتم التفكير في هذا النموذج لعمل تغطية صحية شاملة وتم البدء بمحافظة جنوب سيناء، لاحتياجها الشديد لهذا النموذج.

Dr.Randa
Dr.Radwa