الجمعة 27 سبتمبر 2024

حادث نادر.. حوت أحدب يقترب من شواطئ بوسطن ويرعب القوارب (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 5-8-2022 | 14:17

ميادة عبد الناصر

تداول رواد السوشيال ميديا على مواقع التواصل الاجتماعي  اللحظة المذهلة التي قفز فيها حوت أحدب من الماء في ميناء بوسطن

ورأى الصيادان جو فابيانو وبولا بروغنا ، الأحدب الضخم يسبح على بعد أمتار قليلة من قاربهم الصغير بعد الساعة الخامسة صباحًا.

يُظهر مقطع الفيديو الحوت وهو يقفز مرة واحدة، مع وضوح أفق بوسطن الشهير في الخلفية، قبل أن يقفز مرة أخرى بالقرب من قارب الصيد بعد دقائق.

يُعتقد أن حيتان بوسطن التي تم تبنيها صغيرة بالنسبة إلى الحدباء، هي واحدة من عدة حيتان مراهقة تبحث عن الأسماك في خليج ماساتشوستس خلال الأسابيع القليلة الماضية ولكن لم يتم تصوير أي منها وهو يقترب جدًا من المدينة.

قال فابيانو لشبكة فوكس نيوز : عشت في وينثروب طوال حياتي وركوب القوارب والصيد في تلك المنطقة عدة مرات ولم أشاهد مرة حوتًا مرة واحدة ، لذلك كان الأمر رائعًا بالنسبة لي."

تأتي مشاهدة الحوت ي أعقاب اللحظة المذهلة التي شوهد فيها حوت أحدب وهو يصطدم بقارب صيد في ميناء بليموث ، محطمًا كوة في حين كان الركاب مذعورين على متنها.

وقال شاهد العيان رايدر بانكهورست عن الحادث في أواخر الشهر الماضي: "لقد كان جنونيا. كان الرجل في المكان الخطأ في الوقت الخطأ ، هذا كل شيء.

قال بلايموث هاربورماستر تشاد هانتر لشبكة سي بي إس نيوز بوسطن: "إذا كان شخص ما على مقدمة هذا القارب ، فقد تكون هذه قصة مأساوية".

يعتقد علماء الأحياء البحرية أن الحيتان والدلافين تقفز من الماء ، محدثة رذاذًا يمكن أن تسمعه الثدييات على بعد أميال ، كشكل من أشكال التواصل.

لكن خدمة مصايد الأسماك البحرية الوطنية تنصح البحارة بالبقاء على بعد 100 قدم على الأقل من الحيتان من أجل سلامتهم.