السبت 11 مايو 2024

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022.. تظهر خلال ساعات

نتيجة الثانوية العامة 2022

تحقيقات5-8-2022 | 15:35

إسراء خالد

تزايدت معدلات البحث عن نتيجة الثانوية العامة 2022، في ظل ترقب الطلاب وأولياء أمورهم موعد الإعلان عن النتيجة، والتي تعد خطوة فارقة في حياة الطالب.

وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022، والمقرر لها أن تظهر خلال ساعات، وفقًا لتصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بأن نتيجة الثانوية العامة 2022 سيتم الإعلان عنها خلال الأسبوع الأول من أغسطس.

نتيجة الثانوية العامة 2022

ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال الرابط التالي الذي خصصته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

https://g12.emis.gov.eg/

ويقوم الطالب بالدخول إلى الرابط وتسجيل الاسم ورقم الجلوس الخاص به ثم النقر على عرض النتيجة، حيث ستنشر النتيجة على الموقع فور الإعلان عنها واعتمادها رسميا واعتماد أوائل الثانوية العامة 2022.

وتظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 متضمنة درجات كل مادة  وحالة الطالب ناجح أم راسب أم سيدخل امتحانات الدور الثانى.

كما يظهر للطالب المجموع الحاصل عليه في الثانوية العامة 2022 بالدرجات وليست بالنسبة المئوية، ويكون المجموع الكلى لدرجات طلاب نتيجة الثانوية العامة 2022 هو 410 درجات.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي أكد في منشور عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أن كل ما يتم تداوله عن نسب النجاح في الثانوية العامة أو المؤشرات أو الأوائل أو المجاميع أو تنسيق الجامعات لا أساس له من الصحة ولا يعدو كونه اجتهاد أو توقع أو إشاعة أو محاولة لانفراد صحفي.

وأضاف: «سوف نعلن النتيجة حين اكتمالها كما وعدنا سابقا عدا ذلك فإنه باطل!».

كما أكد وزير التربية والتعليم في تصريحات سابقة له أن أسئلة الثانوية العامة قبل عام 2017 كانت تقيس مستويات الحفظ واسترجاع المعلومة، مبينًا أن هذا النظام لم يكن يعبر إطلاقًا عن مهارات الطلاب ويبرزها، لكن النظام الجديد الذي تم اعتماده بشأن الأسئلة أفضل بكثير، وأن نسب النجاح ستكون شبيهة جدًا بأرقام العام الماضي.

Dr.Radwa
Egypt Air