الأحد 19 مايو 2024

«رويترز» نقلا عن «إكسترا نيوز»: مصر تتوصل للتهدئة بين الفلسطينيين وإسرائيل

القصف الإسرائيلي لقطاع غزة

عرب وعالم5-8-2022 | 21:31

دار الهلال

نقلت وكالة أنباء رويترز عن "إكسترا نيوز"، جهود مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأن هناك اتصالات مصرية مكثفة مع الجانب الفلسطينى والإسرائيلي، لوقف التصعيد والعودة للتهدئة. 

أشادت دول العالم بدور مصر في وقف تصعيد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كما تناولت وكالات الأنباء العالمية، نقلا عن "إكسترا نيوز"، دور مصر القيادي في الأزمات، ووقوفها دائمًا بجانب الشعب الفلسطيني وما يعانيه من قوات الاحتلال الإسرائيلي على أراضيه.

وكشف مصدر مسؤول، لقناة إكسترا نيوز، عن ممارسة مصر بقيادة الرئيس السيسي، لدورها القيادي في الأزمات، وعدم تقبل المزايدات، وأن هدفها استمرار الهدنة واستقرار المنطقة وحماية مقدرات السلام. 

وأكدت مصادر مسئولة لشبكة إكسترا نيوز، أن هناك اتصالات مصرية مكثفة مع الجانب الفلسطينى والإسرائيلي، لوقف التصعيد في قطاع غزة.
 
وأضاف أن جهود الوساطة المصرية لن تتوقف، وأنها تركز على وقف التصعيد داخل القطاع، فى أعقاب القصف الذي شهده، موضحًا أن مصر تمارس دورها القيادي التقليدي في الأزمات ولا تقبل المزايدات، وهدفها استمرار الهدنة واستقرار المنطقة وحماية مقدرات السلام.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية رفع درجة الاستعداد في كل المستشفيات وطواقم الإسعاف إثر الغارات الإسرائيلية.

وكشفت الصحة الفلسطينية عن استشهاد 8 أشخاص وإصابة 44 آخرين في القصف الجوي الذي شنه طيران الاحتلال على عزة.