الخميس 25 ابريل 2024

محافظ أسيوط يوجه بتكثيف الجهود لزيادة معدلات الإنجاز بمشروعات «حياة كريمة»

محافظ أسيوط

محافظات6-8-2022 | 15:24

دار الهلال

  وجه محافظ أسيوط عصام سعد، بتكثيف الجهود لزيادة معدلات الإنجاز في تنفيذ المشروعات التابعة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، وفقا للخطة الزمنية مع مراعاة معايير الجودة في تنفيذ الأعمال، مؤكدا متابعته المستمرة للمشروعات ميدانيًا حتى الانتهاء من الأعمال للتأكد من كونها تتم طبقاً للمواصفات والمعايير الفنية المقررة وإزالة المعوقات في حالة حدوثها.

جاء ذلك خلال مناقشته اليوم الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للوقوف على آخر المستجدات في كل مشروع ومراحل العمل التي وصل إليها حتى الآن، وبحث المقترحات والمعوقات أو أية ملاحظات قد تظهر حتى يتسنى تلافيها.

واستعرض محافظ أسيوط أبرز الملاحظات التي تم رصدها والجهود المبذولة لتلافي الملاحظات في تنفيذ المشروعات، فضلاً عن جهود المحافظة في توفير الأراضي اللازمة لإقامة المشروعات الخدمية والتنموية بقرى ومراكز المحافظة.

وفي سياق متصل، أكد محافظ أسيوط استمرار حملات النظافة والتجميل والصيانة ورفع القمامة وإزالة المخلفات ورفعها من أماكن التجميع والحاويات خلال الفترتين الصباحية والمسائية بكافة قرى ومراكز المحافظة بالإضافة إلى تسوية وتمهيد الطرق والشوارع غير الممهدة تمهيدا لرصفها وفقا لخطة الرصف والتطوير؛ وذلك لتحسين مستوى النظافة والحفاظ على البيئة المحيطة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تدعيم كافة الحملات الميكانيكية بقرى ومراكز المحافظة بأكثر من 40 سيارة شفط الأتربة وكنس الشوارع، فضلا عن سيارات ولوادر رفع القمامة؛ ضمن خطة المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة القطاعات تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتحقيقاً لرؤية مصر2030 وخطة التنمية المستدامة.

وتابع المحافظ أنه تم تنظيم عدة حملات للنظافة بقرى ومراكز" ساحل سليم وديروط وصدفا وأبنوب والبدارى والفتح والغنايم" لرفع كفاءة وتسوية عدد من الشوارع والميادين، حيث تم استكمال نظافة وإزالة المخلفات والقمامة ورفعها من نقاط التجميع بالوحدات المحلية القروية ونقلها إلى الأماكن المخصصة بعيداً عن الكتلة السكنية فضلاً عن تسوية الشوارع غير المرصوفة وتمهيدها لتسهيل النقل والانتقال للمواطنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa