الأحد 19 مايو 2024

السيسي: نجحنا في برنامج الإصلاح الاقتصادي.. وأعددنا حزما تحفيزية لمساعدة المتضررين

الرئيس السيسي

الاتحادية6-8-2022 | 19:59

إبراهيم سعيد

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة نفذت برنامجًا للإصلاح الاقتصادي في عام 2016، ونجح بفضل المصريين، وحققنا نموًا كبيرًا لكن جائحة كورونا أثرت على العالم كله بما فيهم مصر.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال لقائه مع طلبة الكلية الحربية وأعضاء هيئة التدريس، ضمن جولته التفقدية بالكلية الحربية، اليوم، أن نجاح البرنامج الاقتصادي ساهم في تجاوز مصر أزمة كورونا، وحرصنا على استمرار عجلة العمل.

وتابع: معدل النمو في مصر وصل 9 %، ومع الأزمة الروسية والأوكرانية تأثرت مصر مثل باقي العالم، وحققنا حماية شاملة بتوفير السلع بأسعار مناسبة ولدينا احتياطات من السلع الأساسية تكفي 6 أشهر، للحفاظ على الأسعار من التقلب.

وأوضح أن الدولة أعدت حزمًا تحفيزية لمساعدة المتضررين، جراء أزمة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية.

وكان الرئيس السيسي أجرى جولة تفقدية صباح اليوم للكلية الحربية، وتحدث مع الطلاب الكلية والحربية وأعضاء هيئة التدريس، وطمأن الرئيس السيسي الحضور على الأوضاع الداخلية.. وقال: "إننا كنا حريصين خلال تعاملنا مع أزمة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، على تقليص تأثيراتهما السلبية على شعبنا، بما لا يؤدي إلى وجود نقص في السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنون، وإتاحتها بأسعار مناسبة، وهو ما استطعنا تحقيقه خلال العامين الماضي والحالي".

الاكثر قراءة