السبت 18 مايو 2024

دلافين تنقذ سائحا من سمكة قرش (صور)

السباح وسط الدلافين

الهلال لايت 7-8-2022 | 12:37

ميادة عبد الناصر

لطالما كانت السباحة مع الدلافين حلمًا للعديد من الرحالة المغامرين ولكن بريطانيًا مسافرًا حصل على أكثر مما كان يتمنى عندما غطس مع مجموعة من الدلافين قبالة سواحل نيوزيلندا لعبور مآثر آخر خارج قائمة المجموعة.

كان آدم ووكر من نوتنغهام يسبح مع الثدييات عندما ظهرت سمكة قرش بيضاء كبيرة يبلغ طولها ستة أقدام على بعد أمتار قليلة فقط حيث كان يكمل تحدي الـ16 ميلاً للسباحة عبر مضيق كوك عندما صادف سمكة القرش، تسبح تحته.

قال آدم على قناته على يوتيوب: "لقد نظرت إلى الأسفل ورأيت سمكة قرش تحتي على بعد أمتار قليلة، حاولت ألا أصاب بالذعر لأن لدي هدفًا هو السباحة بنجاح ويقول آدم إن الدلافين شكلت حلقة واقية حوله عندما اقترب القرش، ما أدى إلى حمايته من أي هجمات محتملة.

وأضاف لـ Marlborough Express: "أود أن أعتقد أنهم كانوا يحمونني ويوجهونني إلى المنزل، هذه السباحة ستبقى معي إلى الأبد".

وتابع، أن الالتصاق معًا في القرون هو الطريقة الرئيسية للدفاع عن الدلافين لبعضها البعض من هجوم سمكة القرش، حيث غالبًا ما تضايق الكائنات الشجاعة المفترس وتطرده بعيدًا، ولا أستطيع أن أقول ما إذا كانت الدلافين أتت كجراب لمساعدتي لأنهم لا يستطيعون التحدث معي، ولكن يمكنني القول أنه بعد بضع دقائق اختفى القرش وبقيت الدلافين معي لمدة 50 دقيقة أخرى وهو ما كان بمثابة تجربة رائعة.

وقال آدم إنه واجه أسماك قرش خلال السباحة في مناسبتين أخرتين خلال وجوده في هاواي وقناة تسوغارو في اليابان، مضيفًا أن أفضل طريقة عند مواجهة سمكة قرش هي عدم الذعر.

 

الاكثر قراءة