الأربعاء 15 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. اعتماد تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالثانوي العام والفني

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. اعتماد تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالثانوي العام والفني

تحقيقات7-8-2022 | 13:03

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 7-8-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، اعتماد محافظ مطروح خالد شعيب، اليوم الأحد، تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالصف الأول الثانوي العام والفني للعام الدراسي (2022 /2023) على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وتأكيد الدكتور محمود عبد ربه، الرئيس التنفيذي لمدينة زويل، أن هذا العام سيشهد افتتاح كلية علوم الحوسبة والذكاء الاصطناعي.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، اعتماد محافظ مطروح خالد شعيب، اليوم الأحد، تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالصف الأول الثانوي العام والفني للعام الدراسي (2022 /2023) على مستوى مراكز ومدن المحافظة؛ وذلك بعد حصر ودراسة الأماكن الشاغرة بالمدارس المختلفة وأعداد الناجحين والمجموع والتنسيق لكل إدارة على حدة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح عمرو شحاتة- في بيان، اليوم /الأحد/- أنه تم النزول بمجموع الحد الأدنى للالتحاق بالصف الأول الثانوي العام بإدارة مرسى مطروح التعليمية إلى 220 درجة، وإدارتي البنجر وسيوة 195 درجة، والعلمين 194 درجة، والنجيلة 196 درجة، وبراني 198 درجة، وإدارة الضبعة 170 درجة، والسلوم بمجموع 224 درجة، وإدارة الحمام 205 درجات. 

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إعلان رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق السيد عطا، اليوم الأحد، إن عدد المُتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 160 ألف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022 - 2023.

وأوضح رئيس قطاع التعليم أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب؛ لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم الخميس المقبل، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

من جانبه، قال عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، إن اختبارات القدرات بكافة الجامعات تسير بشكل مُنتظم بمتابعة من رؤساء الجامعات وإشراف مُباشر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وبحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تأكيد الدكتور محمود عبد ربه، الرئيس التنفيذي لمدينة زويل، أن هذا العام سيشهد افتتاح كلية علوم الحوسبة والذكاء الاصطناعي وتبدأ العمل في العام الدراسي القادم، بواقع 3 برامج تتماشى مع سوق العمل واحتياجات التنمية في الدولة المصرية. 

وأضاف عبد ربه خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد: "بالنسبة إلى خريجينا من البرامج الأخرى مثل العلوم والهندسة، فإن 90% من الخريجين يحصلون على فرص عمل في أول 3 أشهر من التخرج، وهي نسب تفوق الكثير من دول العالم الأجنبية". 

وتابع، أن المدينة تعمل على تقديم حلولا للقضايا الاستراتيجية وقضايا التنمية في مصر والمنطقة العربية كلها، حيث يكتسب خريج مدينة زويل مهارات موضوعة بالدرجة الأولى في تصميم المناهج والمقررات ومتطلبات التخرج، بحيث إنها تلبي المعايير التي تضعها أكبر في العالم، وهي الهيئة الأمريكية في برامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة، وبنهاية هذا الشهر سيكون للمدينة 4 برامج معتمدة من أمريكا، كأول جامعة حكومية وأهلية ومصرية.

Dr.Radwa
Egypt Air