الإثنين 6 مايو 2024

أحلام حنفي : اليوم العالمي لالتهاب الكبد فرصة لتعزيز الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة المرض

أحلام حنفي: اليوم العالمي لالتهاب الكبد فرصة لتعزيز الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة المرض

سيدتي7-8-2022 | 15:52

دعاء برعي

انعقد اليوم الاجتماع الدوري للجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة أحلام حنفي، عضوة المجلس ومقررة اللجنة  وبمشاركة عضوات وأعضاء اللجنة، عبر تقنية الفيديوكونفرانس.

 وأكدت الدكتورة أحلام حنفي أن الاجتماع تطرق إلى الاحتفال باليوم العالمي لالتهاب الكبد والذي يوافق 28 يوليو من كل عام، وأن هذا اليوم فرصة لتعزيز الجهود الوطنية والدولية المبذولة لمكافحة المرض.

 وأضافت: استعرض الاجتماع جهود الدولة، واللجنة فى القضاء على التهاب الكبد فيروس "سي" مع التأكيد علي ضرورة استمرار التوعية فى هذا المجال للمحافظة على نجاح التجربة المصرية، من خلال إجراء فحص فيروس C و B لطلاب المدارس والجامعات والعاملين فى الدولة، ومتابعة الحالات المصابة، والتى شفيت بعد إجراء تحليل وظائف الكبد، ودلالات الأورام، والموجات فوق صوتية على الكبد لاكتشاف أى تليف مبكرًا، حيث سرطان الكبد من أخطر المضاعفات، والاهتمام بتطعيمات ضد فيروس B.

وتابعت مقررة اللجنة أن الاجتماع ناقش أيضًا موضوعات أهمية الرضاعة الطبيعية، وتأثير تغير المناخ علي الصحة بشكل عام، وصحة المرأة  بشكل خاص، والتوعية بأمراض القلب، وتوعية الشباب بمراكز الشباب، والأندية، وأهمية وجود ملف صحي  قبل ممارسة الألعاب الرياضية.

Dr.Randa
Egypt Air