الجمعة 27 سبتمبر 2024

قررت حلاقة شعره .. خيري بشارة يكشف كواليس فيلم كابوريا لـ أحمد زكي

المخرج خيري بشارة

فن7-8-2022 | 17:21

ياسمين محمد

كشف المخرج خيري بشارة  كواليس فيلم كابوريا ، بطولة الفنان الراحل أحمد زكي والذي تم عرضه عام 1990، وحقق نجاحا كبيرا في السينما آنذاك.

وكتب خيري بشارة منشورا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلا:"كلاهما يكذب، والنجاح الهائل دائما ما يأتي بالأكاذيب ويُروج لها.. القصة الحقيقية لحلقة أحمد زكي في فيلم كابوريا، أنني بعد المعاينات في الساحات الشعبية، فردت الصور على طاولة الطعام في الصالة بمنزلي بشبرا، وبمقارنة الصور ببعضها البعض، وجدت لدهشتي أن الملاكمين البُسطاء من الطبقات الشعبية التي أعشقها، معظمهم - إن لم يكن كلهم- قد حلقوا رؤوسهم على نمط قصة شعر تايسون الشهيرة.

وتابع: من هنا اتخذت قراري بحلاقة شعر أحمد زكي، ولكنه اعترض بشدة، فأحضرت الحلاق قبل التصوير بيوم واحد فقط، وهددت إذا لم ينصاع للأمر، فلن يكون هناك تصوير في الغد، واختفى أحمد زكي بعض الوقت، ثم ظهر بعد أن حلق كما أردت له، وهو سعيد للغاية بنفسه وقد أعجب بهيئته.

واختتم المخرج خيري بشارة حديثه:"هذه هي القصة الحقيقية كاملة، والمدهش أن كاتب السيناريو يعلم الحقائق كاملة ولا أدري لماذا جارى أحمد زكي في خياله غير الحقيقي..عمومًا برجاء عدم الترويج للأكاذيب.

 فيلم كابوريا بطولة أحمد زكي، رغدة، حسين الإمام، سحر رامي، يوسف داوود، شفيق جلال، محمد لطفي، حسن حسين، كامل الشريف، آن الترك، محمد عمر، نبوية سعيد،من تأليف عصام الشماع، وإخراج خيري بشارة.