الإثنين 29 ابريل 2024

أعلنت فاكسيرا توفيره اليوم.. معلومات عن لقاح الإنفلونزا الموسمية الجديد

لقاح الإنفلونزا الموسمية

تحقيقات8-8-2022 | 13:09

أماني محمد

طرحت الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا، لقاح الإنفلونزا الموسمي الجديد، وأعلنت أنه متوفر الآن في المركز الرئيسي للشركة، وجار التوزيع على كافة الفروع طبقا لمقاييس سلسلة النقل المبرد cold chain transportation  التي تضمن سلامة اللقاح.

ومن المرتقب أن يستمر توزيع لقاح الإنفلونزا الموسمية في جميع مراكز فاكسيرا خلال الفترة المقبلة.

معلومات عن لقاح الإنفلونزا الموسمية

ووفقا لما أعلنته فاكسيرا، فإن النوع المتوفر حاليا هو اللقاح الرباعي tetravalent انفلوفاك من إنتاج شركة "أبوت"، ويتكون من بعض سلالات فيروس الإنفلونزا الميتة المتوقع انتشارها بشكل كبير هذا العام وتحضر في صورة حقنة عضل وتؤخذ وقت موسم انتشار الإنفلونزا الذي يبدأ من سبتمبر وحتى يونيو المقبل.

لقاح الإنفلونزا اسمه Influvac Tetra أو تطعيم الإنفلونزا الرباعي؛ لأنه يحتوي على أربعة سلالات من فيروس الإنفلونزا المتوقع انتشارها، ويحصل عليه جميع الأشخاص من عمر 6 شهور وما فوق.

وتكون الجرعة للأطفال من عمر 6 شهور إلى 9 سنين حقنة كاملة وتتكرر بعد شهر، لمن لم يحصل عليه مطلقا من قبل، أما من سبق التطعيم به أو الأطفال أكبر من 9 سنوات وكل الأشخاص فوق هذا العمر يحصلون على حقنة كاملة دون أن تتكرر.

ويوفر تطعيم الإنفلونزا الحماية من أربعة أنواع من الفيروسات المتوقع انتشارها هذا الموسم، وذلك لأن عدوى الإنفلونزا سريعة الانتشار خاصة خلال فصل الشتاء والمدارس.

ولا تعارض بين لقاح كورونا ولقاح الإنفلونزا، لأن لقاح الإنفلونزا يعطى مع كل اللقاحات الأخرى دون فاصل ولا يوجد اشتراط مدة زمنية فاصله محددة، ولا تعارض بينه وبين أي تطعيم آخر.

سعر لقاح الإنفلونزا الموسمية

وأوضحت فاكسيرا، أن سعر الجرعة من لقاح الإنفلونزا الموسمية الجديد 200 جنيه، ورسوم الجرعة ١٩٠ جنيها + خدمة التطعيم (١٠ جنيهات).

Dr.Randa
Dr.Radwa