الأربعاء 15 مايو 2024

الائتلاف الوطني للاحزاب المصرية يدين بشدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

غارات الاحتلال الإسرائيلي

أخبار8-8-2022 | 14:50

دار الهلال

أدان المجلس الرئاسي للائتلاف الوطني للأحزاب المصرية في بيان له صدر عقب اجتماعه اليوم بمقر حزب مصر القومي المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وأسفرت عن استشهاد 44 شهيداً بينهم اربع عشر طفلاً وأربعة سيدات و360 جريحاً.

 

ووصف البيان اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي بالهمجية والوحشية وأنها استهدفت المدنيين العزل، مستخدمًا فيها الطائرات الحربية، والصواريخ والمدفعية الثقيلة.

 

وأدان الائتلاف الوطني للأحزاب المصرية في بيانه صمت المجتمع الدولي تجاه الجرائم الوحشية للجيش الإسرائيلي وكأنه يوافق على قتل الفلسطينيين بهذه الوحشية وأشار إلى أن صمت المجتمع الدولي يؤكد موت الضمير العالمي تجاه الجرائم التي ترتكب إسرائيل ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل.

 

وأشاد بيان المجلس الرئاسي للائتلاف الوطني للأحزاب المصرية بالجهود التي بذلتها الدولة المصرية في التوصل إلى وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين في قطاع غزة.

 

 وأشار د. عبد الحى خلاف رئيس حزب العدالة الاجتماعية وعضو المجلس الرئاسي للائتلاف الوطني إلى أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه يعد خطوة مهمة على طريق حقن دماء الشعب الفلسطيني وإنهاء العدوان الوحشي الإسرائيلي ودعا إلى موقف عربي موحد ضد إسرائيل واعتداءاتها المستمرة على الشعب الفلسطيني وطالب بوقف التطبيع مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأكد أنها خيانة لدماء مئات الآلاف من شهداء مصر والعرب في حروبنا ضد الصهاينة.

 

وأكد السيد العادلي رئيس حزب شباب مصر وعضو المجلس الرئاسي للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية ضرورة إدانة المجموع الدولي الاعتداءات الإسرائيلية وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، كما أكد أن تحقيق سلام واستقرار دائمين في المنطقة العربية يتطلب مزيد من تضافر الجهود الدولية لاستئناف عملية السلام في الشرق الأوسط وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس الشرقية.

 

وأشاد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية بدور المخابرات العامة المصرية التي نجحت عبر جولات مكوكية بين حكومة الاحتلال الإسرائيلي وبين المقاومة الفلسطينية في غزة في وقف الاعتداءات على شعبنا الفلسطيني الأعزل وإقرار اتفاق يؤكد بأن تدعو مصر إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل عند الساعة الحادية عشرة والنصف مساء أمس وأن تبذل مصر جهودها بالعمل للإفراج عن الأسير عواودة ونقله للعلاج؛ و الإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن.

 

وأكد د روفائيل بولس رئيس حزب مصر القومي وعضو المجلس الرئاسي للائتلاف ، أن المساعي الحثيثة التي قامت بها مصر وجهود وفد الوساطة الأمني المكوكية والتي تواصلت في الأيام القليلة الماضية تؤكد اهتمام مصر الكبير بالقضية الفلسطينية وأنها تعتبرها قضية أمن قومي وأنها لا تحمل الشعب الفلسطيني ممارسات حماس وجرائمها الضارة بالأمن القومي المصري وأنها تؤكد حرصها الدائم على إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.