السبت 4 مايو 2024

«الشرقاوي».. الجنرال الذي قضى على الجريمة بالعاصمة.. تعرف على مدير مباحث السياحة الجديد

اللواء محمد الشرقاوي

الجريمة8-8-2022 | 19:27

مصطفى يونس

اللواء محمد الشرقاوي.. واحد من القلائل الذين تركوا بصمة أمنية في جميع الأماكن التي عمل بها، يتمتع بكاريزما أمنية مميزة وحس أمني عالٍ، وكان سببًا في كشف غموض عشرات القضايا الشائكة في السيدة زينب والخليفة وجنوب القاهرة وغرب القاهرة، والذي أصبح الآن مدير الإدارة العامة لمباحث السياحة ضمن حركة التنقلات الأخير التي اعتمدها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

اللواء الشرقاوي كان من أهم القيادات الأمنية بالقاهرة، عمل بعدة قطاعات منذ تخرجه من كلية الشرطة، حيث عمل فترة طويلة بقسم شرطة السيدة زينب حتى وصل إلى رئيس مباحث القسم، كان أقوى رئيس مباحث آنذاك حيث تمكن من تحقيق أقوى معدل للأمن والاستقرار، وتم تصعيده مفتشًا لمباحث فرقة الغرب، ورئيسًا لقطاع الجنوب وقطاع الغرب، ليتم ترقيته إلى مدير المباحث الجنائية قبل صدور قرارًا بتعيينه نائب مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة، حتى صدور قرارًا بتعيينه مدير إدارة المباحث بقطاع السياحة.

نجح «الشرقاوي» خلال عمله في العاصمة في الكشف عن العديد من الجرائم التي شغلت الرأي العام، حيث يعد اسمًا مألوفًا على جميع الضباط، حيث حقق نجاحًا باهرًا في جميع الأماكن التي عمل بها فيها حتى لقب بـ«الجنرال الحازم».

شغل عدة أماكن بالعاصمة، حيث تقلد بها العديد من المناصب وآخرها نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة.

ونظرًا لجهوده في مجال التعامل مع المواطنين ومشاركته في العديد من الإنجازات وشهرته بسرعة التحرك وقوة الشخصية واليقظة الأمنية، أصدر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية قرارًا بتعيينه مديرًا للإدارة العامة لمباحث السياحة.

جاء القرار بهدف ضخ دماء جديدة في المناصب القيادية لتحقيق أعلى معدلات الأمن والاستقرار، ويسعى اللواء الشرقاوى مع توليه المنصب الجديد إلى إعادة ترتيب العمل الأمني بمباحث السياحة، وحسن التعامل مع المواطنين وتذليل كل الصعوبات.

ويتمتع اللواء الشرقاوي بسمعة طيبة وحس أمني عال، ونظافة اليد وسرعة التحرك والاستجابة ومعاقبة المقصرين من الضباط والمتجاوزين، والاستماع لشكاوى المواطنين وهو ما ستثبته الفترة المقبلة.

Dr.Randa
Dr.Radwa