الخميس 25 ابريل 2024

السفير حسين هريدي: الرئيس السيسي بعث رسالة حاسمة لإسرائيل

السفير حسين هريدي

أخبار8-8-2022 | 22:38

حامد محمود

أوضح السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، في ضوء تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً مساء اليوم الإثنين، من رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، أن الرئيس السيسي بعث برسالة حاسمة بأن التدخل المصري لا ينحصر فقط في التهدئة بين الإسرائييليين والفلسطينيين، وإنما تضع مصر إسرائيل أمام مسئولياتها الكبيرة في بدء تنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن فلسطين.

وأضاف في حلقة جديدة بعنوان "رؤية القاهرة.. مصر تؤكد دورها المحوري في استقرار الشرق الأوسط"، من برنامج "كلام في السياسة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" تقديم الكاتب الصحفي أحمد الطاهري،  أن  عدوان أغسطس الحالي كان يستهدف حركة الجهاد.

وأشار إلى أن استراتيجية إسرائيل تقوم على بث الفرقة داخل الشعب الفلسطيني وبين فصائله، لافتًا إلى أن الصحافة الإسرائيلية الصادرة خلال الأيام الماضية حسب إدعاءاتها أن حكومتهم نجحت في تحييد حماس في عدم مواجهة الإعتداء الإسرائيلي.

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً مساء اليوم من رئيس الوزراء الاسرائيلى يائير لابيد وعبر رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال الاتصال عن بالغ التقدير لدور الوساطة الناجحة التى قامت بها مصر خلال الايام الماضية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للتوصل لوقف سريع لإطلاق النار، وتثبيت وإعادة الهدوء في قطاع غزة, وهو ما يرسخ دور مصر كركيزة اساسية لاستقرار منطقة الشرق الاوسط.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي أشار إلى أن مصر قامت بجهود ومساعى حثيثة ومركزة لاحتواء الموقف الميداني وللحيلولة دون امتداد نطاق المواجهة وزيادة الأعمال العسكرية، ومن ثم هناك اهمية بالغة للبناء على التهدئة الحالية وقطع الطريق على أي محاولة لتوتر الأوضاع سواء بالضفة الغربية أو بقطاع غزة، واتخاذ خطوات فورية لتحسين الوضع المعيشي في القطاع للتخفيف من الظروف المتدهورة به والإسراع في تحسين العلاقات الاقتصادية مع السلطة الفلسطينية، ودعم الرئيس الفلسطيني "محمود عباس".

كما أكد الرئيس ان مصر تتطلع لتجديد الأمل لدى الشعب الفلسطيني فى تحقيق السلام المنشود والحصول على حقوقه المشروعة وفق المرجعيات الدولية، وهو ما يفرض حتمية انهاء دائرة العنف والتصعيد المتكرر سعياً لفتح الباب امام فرص وجهود التسوية وتحقيق الاستقرار والهدوء تمهيداً لاطلاق عملية السلام بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي، التى من شأنها تغيير واقع المنطقة بأسرها

Dr.Randa
Dr.Radwa